الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بدء المرحلة الثانية للحصول على شعار نجومية المنشآت وفقًا للتصنيف الجديد

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 05:49 م
المنشأت الفندقية
المنشأت الفندقية

انتهت أمس المهلة التي منحتها غرفة المنشأت الفندقية لأعضائها من مديرير الفنادق، ورؤساء مجالس إدارات الشركات المالكة، وشركات الإدارة لتحديد المشكلات التي تواجه المستثمريين السياحيين بمختلف الأنشطة لعرضها علي وحدة حل مشكلات المستثمريين التابعة لمجلس الوزراء.

وقالت غرفة المنشأت السياحية في منشور للفنادق أنه سيتم عرض هذه المشكلات وعرضها علي الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.
وكان علاء عاقل، رئيس لجنة التيسيير بغرفة المنشأت الفندقية قد أشار في نصريحات سابقة "لاصول مصر" أن أكثر ما يؤرق القطاع في الوقت الراهن هو عدم تفعيل قانون 8 لسنة 2022 والذي يمنع تحصيل أي رسوم من المنشأت السياحية بخلاف وزارة السياحة، مشيرا إلي أن الغرفة تعمل حاليا مع الوزارة علي التنسيق بين مختلف الوزارات لتفعيل القانون.

ومن جانب أخر أعلنت غرفة المنشآت الفندقية، عن بدء تلقي طلبات الفنادق "المرحلة الثانية" للحصول على الشعار الخاص بتصنيف المنشآت الفندقية وفقا لكود الخدمة الجديد h.c وذلك في إطار الزيارات التي تقوم بها اللجنة العليا المشكلة من وزارة السياحة للفنادق لتحديد الدرجة المصنف عليها الفندق طبقا للمواصفات الفندقية الجديدة.

وقالت الغرفة، انها بصدد استقبال طلبات الفنادق من المرحلة الثانية لاستلام لوحة شعار درجة تصنيف الفندق الجديدة، وفقا لتقرير اللجنة الفنية، وعلى الفنادق سرعة التقدم بطلباتها وسداد الرسوم للغرفة.

وكانت المنشآت الفندقية قد أعلنت في وقت سابق عن تصميم وطباعة شعار جديد لها، يتم تعليقه في مكان بارز داخل الفندق وفقا للقرار الوزاري رقم 670 لسنة 2019، بشأن قواعد تصنيف المنشآت الفندقية HC.

وقالت الغرفة، إنه بناءا على قواعد التصنيف الجديدة، وتقارير لجان المرور المكلفة من جانب وزارة السياحة والآثار، بمراجعة وتطبيق درجة تصنيف الفنادق وفقا لقواعد hc، فإنه سيتم تنفيذ شعار جديد للفنادق الثابتة فئة 3،4،5 نجوم من مادة الرخام، وشعار أخر مختلف لفنادق فئة 1،2 نجمة، والفنادق العائمة من مادة أكليرك.