الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

رئيس الشركة التنفيذي: «نيو كلاس 2025» أكثر طرازات BMW الكهربائية ربحية

السبت 02/سبتمبر/2023 - 07:10 م
أصول مصر

أعلن المسؤولون التنفيذيون في صناعة السيارات أكثر من مرة شكواهم من أن السيارات الكهربائية ليست مربحة، مقارنة بنظيراتها التقليدية، لكنَّ أوليفر زيبس، الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو، يرى أن تلك الأيام قد ولّت.

 

الرئيس التنفيذى للشركة: جميع السيارات الكهربائية الجديدة من "بي إم دبليو" مربحة

 

قال زيبس، إن جميع السيارات الكهربائية الجديدة من "بي إم دبليو" مربحة، وسيكون الطراز "نيو كلاس" العامل بالبطاريات، الذي تنتجه الشركة والمقرر طرحه في الأسواق بدءًا من عام 2025، أكثر ربحية.

صرّح زيبس للصحفيين خلال فعالية أُقيمت قبل انطلاق معرض "آي إيه إيه" للسيارات في ميونيخ أن "الافتراض بأن المكاسب المتأتية من السيارات المزودة بمحركات الاحتراق أعلى دائمًا هو افتراض خاطئ ببساطة".

كشفت "بي إم دبليو" في وقت سابق اليوم السبت عن أول نموذج مبدئي للطراز "نيو كلاس" (Neue Klasse) المستقبلي الذي يهدف إلى مساعدة شركة صناعة السيارات الألمانية لمنافسة شركة "تسلا"، وتعزيز مبيعاتها في أهم أسواقها وهي الصين.

 

 "بي إم دبليو" لا تتأثر بحرب الأسعار بسبب مكانتها المتميزة

 

ذكر زيبس أن شركة صناعة السيارات الفاخرة تنمو في الصين، وتبيع ضعف عدد السيارات الكهربائية بالكامل مجتمعة للعلامتين التجاريتين المنافستين لها، وهما "مرسيدس-بنز" و"أودي". أضاف أن "بي إم دبليو" لا تتأثر بحرب الأسعار في البلاد بسبب مكانتها المتميزة في القطاع.

قال الرئيس التنفيذي، في مقابلة منفصلة مع تلفزيون "بلومبرغ": "نتمتع بأساس متين في السوق الصينية. ولن يقتصر الأمر أبدًا على مسألة حجم المبيعات فقط من أجل زيادتها، لأننا لسنا بحاجة إلى ذلك”.

سجلت شركة بي إم دبليو الأكثر مبيعًا للسيارات حول العالم، متفوقةً على مثيلتها مرسيدس.

وانخفضت الشركتان في المبيعات خلال 2022 مقارنة بعام 2021، ولكن الأولى تمكنت من تسليم 56792 سيارة أخرى في جميع أنحاء العالم.

هذا وباعت بي إم دبليو إجمالًا 2100692 مليون سيارة في العام الماضي، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 5.1% مقارنة بعام 2021 

فيما أتت مبيعات مرسيدس بـ2043900 مليون سيارة، بنسبة انخفاض 1% فقط عن العام الأسبق، فيما تظل أرقام أودي مجهولة، لكنها دائمًا تأتي في المرتبة الثالثة خلف القطبين الأكبر في ألمانيا.

كما وصعدت مبيعات بي إم دبليو من السيارات الهجينة والكهربائية ارتفعت بنسبة 35.6% العام الماضي لتصل إلى إجمالي 372956 وحدة.