الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلي يواجه صن داونز وسيمبا التنزاني في بطولة دوري السوبر الإفريقي

السبت 02/سبتمبر/2023 - 07:52 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وضعت قرعة النسخة الأولى من مسابقة دوري السوبر الأفريقى التي أقيمت فى القاهرة، النادى الأهلى ممثل مصر فى البطولة فى مواجهة سيمبا التنزاني في الدور الأول.

وحال فوزه على سيمبا ذهابا في تنزانيا يوم 20 أكتوبر وإيابا في مصر يوم 24 من نفس الشهر، سيواجه النادي الأهلي الفائز من مواجهة صن داونز وبترو أتليتكو الأنجولي في نصف النهائي.
وفيما يلي قرعة دوري السوبر الأفريقي.

 

الأهلى يواجه صن داونز وسيمبا التنزانى فى بطولة دورى السوبر الأفريقي
 

الترجي × مازيمبي

الوداد × إنييمبا

صن داونز × بيترو أتلتيكو

الأهلي × سيمبا
قرعة ربع النهائي قرعة ربع النهائي


قرعة دوري السوبر الأفريقي
 

وقال الاتحاد الأفريقي إن هذه البطولة الجديدة التي سيطلق عليها اسم دوري أفريقيا لكرة القدم African Football League هي "شراكة" بينه وبين الاتحاد الدولي "فيفا".

 

يمثل أندية منطقة الشمال في النسخة الأولى من دورى السوبر الأفريقى الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي

 

ويمثل أندية منطقة الشمال في النسخة الأولى من دورى السوبر الأفريقى الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي، فيما يمثل المنطقة الوسطى الغربية كل من إنييمبا النيجيري وتي بي مازيمبي الكونغولي، كما يمثل منطقة الجنوب الشرقي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي وأتلتيكو بتروليوس لواندا الأنغولي وسيمبا التنزاني.

 

تقام النسخة الافتتاحية التاريخية من دوري السوبر الإفريقي على مدار أربعة أسابيع

 

ومن المقرر أن تقام هذه النسخة الافتتاحية التاريخية من دوري السوبر الإفريقي على مدار أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا.

وتقام مباريات نصف النهائي لدورى أفريقيا لكرة القدم في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، فيما ستقام المباريات النهائية التي ستحدد الفائز في المسابقة يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

تواجد إمام عاشور  لاعب الأهلى الجديد على رأس قائمة الفريق الأحمر المرسلة إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" استعدادا لخوض مباراة السوبر الأفريقي، أمام اتحاد العاصمة الجزائري، المقرر إقامتها في الخامس عشر من الشهر المقبل، بمدينة الطائف بالسعودية.

وضمت قائمة الأهلى 23 لاعبا خاصة أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفنى أرسل قائمة اللاعبين المتواجدين في معسكر النمسا بالكامل كقائمة مبدئية، وهم مجموعة اللاعبين الذين تم قيدهم في القائمة المحلية.