الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«مصر للطيران» تسيِّر أول رحلة إلى ساوباولو البرازيلية

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 07:16 م
أصول مصر

استقبل مطار جوارولوس الدولي بمدينة ساوباولو البرازيلية، أولى رحلات مصر للطيران المباشرة بين القاهرة وساوباولو، أمس، وهى الرحلة رقم MS3910 بأحدث طائرات الشركة من طراز B787-9 دريم لاينر.

وتعتبر الرحلة هي الأولى في تاريخ الشركة لهذا الخط.. ومن الجدير بالذكر أن مصرللطيران تسير رحلة خاصة إلي مدينة ساوباولو البرازيلية كل أسبوعين.

 

 الضوابط والقواعد المنظمة لحجز وإصدار تذاكر مجموعات العمرة

 

وكانت شركة مصر للطيران، قد أعلنت عن الضوابط والقواعد المنظمة لحجز وإصدار تذاكر مجموعات العمرة للموسم 1445ھ / 2023-2024 ليتم تطبيقها عبر شركات السياحة.

ونصت الضوابط على أنه بالنسبة لحجز المجموعات، فإنه تتلقى إدارة الحج والعمرة طلبات شركات السياحة خلال الرابط الإلكتروني
 
Http://www.edms.egyptair.com:2200/HOMS/HOMS_LOGINPAGE


كما يتم الالتزام بإدراج 50% من الأسماء قبل ميعاد الرحلة بـ 30 يوما وإلا سيتم الاحتفاظ بعدد المقاعد طبقًا للنسبة المشار إليها وإلغاء باقي المقاعد تلقائيا دون الرجوع للوكيل.


غير مسموح بتغيير الأسماء إلا في حدود 10%
 

كما أنه غير مسموح بتغيير الأسماء إلا في حدود 10% سواء قبل الإصدار أو بعده، كما أنه غير مسموح بحجز مجموعات من شركات السياحة في صورة أفراد إلا عن طريق إدارة الحج والعمرة ومن يخالف ذلك سوف يتم مخاطبة إدارة تنشيط وكلاء السفر والسياحة لاتخاذ الإجراء المناسب بجانب تحصيل فرق السعر والرسوم إن وجدت.

تحصيل مقدمات الحجز على الأماكن المؤكدة فقط

كما يتم تحصيل مقدمات الحجز على الأماكن المؤكدة فقط، في حين أنه غير مسموح بتعديل الحجز (تاريخ سفر أو عودة أو خط السير) لجزء من المجموعة إلا بعد إصدار التذاكر، على أن يتم تطبيق الفقرات الواردة بالبند ثالثا فيما بعد وتحصيل الرسوم المقررة.


سداد مقدم الحجز خلال 48 ساعة من تاريخ تأكيد الحجز نقدا أو بشيك مصرفي


ونصت الضوابط على القواعد الخاصة بمقدمات الحجز وإصدار التذاكر، حيث تضمنت أنه يتم سداد مقدم الحجز خلال 48 ساعة من تاريخ تأكيد الحجز نقدا أو بشيك مصرفي (مقبول الدفع) تجنبا لإلغائه تلقائيا.

تحصيل مقدمات الحجز غير قابلة للرد للمقاعد المؤكدة

كما يتم تحصيل مقدمات الحجز غير قابلة للرد للمقاعد المؤكدة من خلال إدارة الحج والعمرة ومكاتب مصر للطيران مقابل إصدار “EMD” كمستند تحصيل وليس إيصالات قبض بمبلغ 1000 جنيه عن كل مقعد، وفيما يخص فترات أجازة منتصف العام الدراسي واعتبارا من العشرة أيام الأخيرة من شهر شعبان وحتى نهاية رمضان يكون مبلغ 3000 جنبه عن كل مقعد.

وكلاء السياحة المصدرين

فيما يخص وكلاء السياحة المصدرين “BSP” يتعين سداد مقدمات الحجز مع تطبيق نفس الشروط الخاصة بالإلغاء مع تصفية الـ “EMDS” مع نهاية موسم العمرة من خلال إصدار آخر مجموعات من خلال مكاتب مصر للطيران.

في هذه الحالة يلغى الحجز تلقائيا

كما يلغى الحجز تلقائيا قبل موعد قيام الرحلة بخمسة عشر يوما في حالة عدم إصدار التذاكر للمجموعات أو جزء منها دون الرجوع للوكيل السياحي أو لمكتب البيع مع عدم رد قيمة تأمين المقاعد للوكيل.