الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شركات الطيران الأوروبية تسعى إلى استعادة المسافرين بتخفيضات كبيرة على تذاكر السفر

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 09:54 م
شركات طيران أوروبية
شركات طيران أوروبية

 

تستعد شركات الطيران في جميع أنحاء أوروبا لتقديم خصومات على تذاكرها بغرض تنشيط الأشهر الأبطأ تقليديًا بعد ذروة موسم السفر فى الصيف.

وقالت شركة “إيزي جيت” إنها تقدم خصمًا بنسبة 20% على أكثر من 1.7 مليون مقعد للرحلات الجوية في الفترة من منتصف سبتمبر إلى نهاية مارس. كما أطلقت الخطوط الجوية البريطانية تخفيضات نهاية الصيف في نفس اليوم على الوجهات القصيرة والطويلة للرحلات الجوية والعطلات الشاملة.

 

ارتفاع الطلب بعد الوباء

 

أفادت شركات الطيران بصيف مزدهر مع ارتفاع الطلب بعد الوباء، على الرغم من أن المدة التي ستستمر فيها الذروة لهذا العام ما تزال غير واضحة، حيث يعاني المستهلكون المهتمون بموازنة الشؤون الحياتية من ارتفاع تكاليف المعيشة مع تضخم الرهون العقارية وفواتير الطاقة والبقالة.
جذب المسافرين

تُعد أسعار تذاكر الطيران باهظة الثمن بالإضافة إلى احتمالات تعطيل السفر بسبب الإضرابات وقضايا ترتبط بمراقبة الحركة الجوية من العوامل الأخرى التي يمكن أن تحد من إقبال الناس على السفر جوًا.

 

في محاولة لاستعادة المسافرين تعمل شركات الطيران على تخفيض أسعار التذاكر

 

وفي محاولة لاستعادة المسافرين، تعمل شركات الطيران على تخفيض أسعار التذاكر، وهو تكتيك قالت شركة "بيان أير هولدنغ" إنه يركز على خفض تكلفة السفر للمستهلك وتقدمه الشركة في نهاية العام لملء المقاعد حيث أصبح المستهلكون أكثر حساسية للتكلفة.

كذلك أعلنت شركة الطيران الايرلندية "اير لينغوس" (Aer Lingus) عن تخفيضات سبتمبر، في حين عرضت شركة الطيران النرويجية "نورس أتلانتيك أيروايز" رحلات ذهاب وعودة من لندن إلى الولايات المتحدة مقابل أقل من 240 جنيهًا إسترلينيًا (302.99 دولار).

 

رحلات رخيصة جدا شاملة جميع تكاليف السفر بالطائرة ذهابا وإيابا 

 

وكانت شركة إيزى جيت هوليديز البريطانية للسياحة قد أعلنت فى وقت سابق، عن رحلات رخيصة جدا شاملة جميع تكاليف السفر بالطائرة ذهابا وإيابا والإقامة الكاملة فى منتجع الغردقة فى مصر لمدة شهر تقريبا بحوالى 650 جنيه استيرلينى  والاستمتاع بجو معتدل خلال شهرى يناير وفبراير فى منتجع الغردقة على البحر الأحمر والهروب من الشتاء شديد البرودة فى بريطانيا والذى يكلف الفرد 877 جنيه استيرلينى فى الشهر هذا العام لارتفاع أسعار الطاقة بسبب الحرب الروسية فى أوكرانيا.

وذكرت عدة صحف بريطانية منها ذا صان والإكسبريس والاندبندت أن شركة إيزى جيت هوليديز أعلنت أن رحلاتها السياحية إلى مصر خلال شهرى يناير وفبراير 2023 أرخص بكثير من تكاليف الإقامة فى بريطانيا بحوالى 227 جنيه استيرلينى للفرد فى الشهر.