الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالفيديو.. الرئيس السيسي: يمكن تنظيم الهجرة المشروعة لإرسال العمالة المصرية إلى الخارج

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 02:58 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

خلال كلمته في المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة حريصة على التخطيط للتأمين الصحي الشامل بشكل كامل.

المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان

وتابع الرئيس: "احنا حريصين على بناء احتياطات ودي كانت الفكرة كلها.. وكل دولة تشتغل في سياسات وأليات تنفيذ.. كل دولة وفق القدرات والخطط الاحتياطية أو الأرقام زي منظومة التأمين الصحي.. بتحط الاحتياطات على جنب.. علشان تجابه أي أمور تواجه المنظومة".

الهجرة الشرعية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الحوارية ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية: "دولة صربيا لما الوزيرة اتكلمت عن موضوع المشكلة "نقص المواليد".. قد تكون فرصة كبيرة.. تنظيم الهجرة المشروعة.. الهجرة المشروعة حل مش هنودي الناس تقعد في صربيا وتاخدها.. طاقة عمل موجودة تحقق عوائد للاقتصاد في الدول دي.. توفير موارد مالية.. النظام الصحي فرصة كبيرة.. يا جماعة تصوروا حالة الهجرة الشرعية.. لمواجهة نقص العمالة في أي دولة.. يتم التنسيق والتفاهم وتقديم هذه العمالة بشكل أو أخر لمدة محددة".

وقال الرئيس السيسي في نهاية كلمته: "مرة تانية برحب بيكم وسعيد بالجهد اللي اتعمل.. يكون لهم فرصة يتعرفوا على مصر بشكل أكبر.. من خلال زيارات.. ومش يكون كله شغل شغل بس.. برحب بيكم وشكرا جزيلا".