السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

ما الفرق بين السكن العادي والمميز في المدن الجامعية؟

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 06:51 م
السكن العادي والمميز
السكن العادي والمميز في المدن الجامعية

نعرض لكم الفرق بين السكن العادي والمميز في المدن الجامعية، حيث يبحث الكثير من طلاب الفرقة الأولي عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، للاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2023-2024.


 

الفرق بين السكن العادي والمميز في المدن الجامعية

 

وفي السطور التالية، نستعرض لكم الفرق بين السكن العادي والمميز في المدن الجامعية، جاء علي النحو التالي:

الفرق الأول: يتغير السكن العادي فى المدن الجامعية عن السكن المتميز فى السعر، وحسب قربه من الجامعة، ومستوى الرفاهية المتواجدة فيه، والأمان المتواجد به.
الفرق الثاني: ويكون السكن فى المدينة الجامعية عبارة عن مبنى سكني فيه غرف مختلفة، الغرف لها سراير توفرها الجامعات والكليات للطلبة مقابل مبلغ من المال.
الفرق الثالث: غالبا ما يتشارك عدد من الطلاب فى نفس السكن مقسمين على أنفسهم المبلغ المالي ويتشاركوا فى كل شيء من منافع متواجدة، من مطبخ وحمام وايضا يتقاسمون فواتير الكهرباء والإنترنت والغاز وغيرها.
الفرق الرابع: وللسكن خارج المدينة الجامعية له عدة مميزات، منها الخبرات الحياتية، وعدم الالتزام بمواعيد محددة والتي تقررها إدارة المدينة، وبالتالي التحرر من القيود المفروضة بها على الطلاب.
الفرق الخامس: السكن الخاص عادة يكون متوسط أسعاه يتراوح من 3 آلاف جنيه شهري إلى 15 ألف جنيه شهري حسب المنطقة وحالة السكن والتجهيزات المتواجدة وغيرها.
الفرق السادس: تختلف الأسعار حسب الإمكانيات المتواجدة بالسكن، ولكن يتراوح  متوسط أسعار السكن الجامعي من 14 ألف جنيه ل 35 ألف جنيه سنويًا في الجامعات الخاصة أي حوالي 350 جنيه شهريًا.
الفرق السابع: ويكون سعره السكن فى المدن الجامعية شاملا لـ 3 وجبات يومية، و150 جنيه شهري للإقامة بدون تغذية في الجامعات الحكومية.

قد يهمك أيضا..

زيادات القبض.. مواعيد صرف مرتبات ومعاشات شهر سبتمبر 2023.. تعرف على التفاصيل الآن كاملة