الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

هيئة الدواء تنظم ورشة عمل عن القواعد المنظمة للموافقات الاستيرادية والإفراج الجمركي

الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 05:22 ص
أصول مصر

فتحت هيئة الدواء المصرية، باب التسجيل في ورشة عمل للتعريف بالقواعد والإجراءات المنظمة لإصدار الموافقات الاستيرادية وخطابات الإفراج الجمركي، في ضوء صدور آخر تحديث للدليل التنظيمي.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماع، أن الورشة تهدف إلى شرح القواعد المنظمة لسير العمل بالإدارة العامة للاستيراد والإفراج الطبي الجمركي المحرز، مع تسليط الضوء على ما تم استحداثه من إجراءات وما تم استحداثه بالدليل التنظيمي.

 

الإدارة العامة للاستيراد والإفراج الطبي الجمركي

 

وأشارت هيئة الدواء المصرية، إلى أنه من المقرر انعقاد ورشة العمل يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر، على أن تقدم ورشة العمل لممثلي الشركات المتعاملين مع الإدارة العامة للاستيراد والإفراج الطبي الجمركي.

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الدواء المصرية من عبوات مقلدة لقطرة العين ديفلوستيرو 5 ملل، والمستخدم تحت إشراف طبي كمضاد للالتهابات، الذي يساعد على علاج التورم والألم بعد جراحة العيون.

 

 القواعد المنظمة لسير العمل بالإدارة العامة للاستيراد

 

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها، أن العبوات المقلدة من قطرة العين ديفلوستيرو 5 ملل تحمل تشغيلة رقم 1022253، مشيرة إلى أبرز الفروقات بين العبوات المقلدة والأصلية، وهي أن نوع المستحلب الأصلي أبيض في العبوات الأصلية، وشفاف شبه الماء في العبوات المقلدة.

ونظمت هيئة الدواء المصرية، مؤخرًا، ورشة عمل للتعريف بإجراءات تسجيل الأجهزة والكواشف المعملية المستوردة، تضمنت عرضا توضيحيا لمحتويات ملف التقديم الخاص بتلك الكواشف المعملية وعرض مبسط لكيفية تقييمها من قبل الصيادلة ثم عرض تفصيلي لكل محتوى وكيفية تقييمه.

 

توضيح الإجراءات والقواعد المتبعة لتسجيل الأجهزة والكواشف المعملية

 

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، وقتها أن ورشة العمل تهدف إلى توضيح الإجراءات والقواعد المتبعة لتسجيل الأجهزة والكواشف المعملية، وشرح مفصل لكافة المستجدات في خطوات التقديم والتسجيل التي تهدف لتيسير الإجراءات، وكذلك توضيح لدور الشركات عملا على سرعة الانتهاء من التسجيل.

وفي وقت سابق، وافقت هيئة الدواء المصرية، ممثلة في اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية، على استقبال مستحضرات جديدة مرجعية تحتوي على مادة لاكتوباسيلاس “Lactobacillus” للاستخدام في علاج أمراض النساء.