الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الصحة: 28.6مليون خدمة مجانية قدمتها حملة 100 يوم صحة حتى الأن

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 12:36 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إجمالي الخدمات الصحية والوقائية المقدمة للمواطنين خلال 76 يوما من انطلاق حملة 100 يوم صحة على مستوى الجمهورية.

 

إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بلغت 28 مليون و668 ألف و76 خدمة مجانية

 

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، أن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بلغت 28 مليون و668 ألف و76 خدمة مجانية، منذ انطلاق حملة 100 يوم صحة وحتى أول أمس الجمعة.

وتضمنت خدمات حملة 100 يوم صحة مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، ومبادرة للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة، ومبادرة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، فضلا عن التطعيمات الروتينية.

 

وزير الصحة: 28.6مليون خدمة مجانية قدمتها حملة 100 يوم صحة حتى الأن

 

ودعا الدكتور خالد عبد الغفار، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن 15335.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تدشين الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية غدا الأحد، واستعراض نتائج المرحلة الأولى للمبادرة في 9 محافظات منذ انطلاقها في 11 يونيو الماضي.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر كذلك افتتاح أول معمل متكامل متخصص في التحاليل الباثولوجية والجينية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية، بالمركز المصري للتحكم والسيطرة على الأمراض CDC.

وتتضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، الفحص المبكر عن 4 أورام سرطانية، وهي: عنق الرحم والبروستاتا والقولون والرئة، من خلال استمارة استبيان إلكترونية؛ لتحديد معاملات الخطورة والفئة المستهدفة بمسح كل ورم.

ومن المقرر كذلك افتتاح أول معمل متكامل متخصص في التحاليل الباثولوجية والجينية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية، بالمركز المصري للتحكم والسيطرة على الأمراض CDC.

وانطلقت المرحلة الأولى من مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في 9 محافظات على مستوى الجمهورية، وهي القليوبية والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح وبورسعيد ودمياط، وجنوب سيناء والفيوم وأسيوط.