الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير الطيران: انتهاء زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار برج العرب اول العام القادم و«برنيس» جاهز لاستقبال الرحلات

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 03:47 م
وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

قال الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدنى،  مطار برنيس جاهز لاستقبال الرحلات من اليوم، موضحا أن زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار برج العرب ستنتهي العام القادم، حيث ستزيد الطاقة الاستيعابية له من 1.5 مليون ركاب في العام الي 6 مليون.

مشروع تطوير مطار الغردقة 

واضاف وزير الطيران خلال للقاء الصحفي الذي عقده علي هامش جلسة الاستماع والتشاور الجماهيري لدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي لمشروع تطوير مطار الغردقة وإنشاء مبني صديق للبيئة  أن العديد من المطارات المصرية استقبلت أعدادا جيدة من الركاب خلال عام  2022-2023، موضحا أن مطار القاهرة استقبل خلال هذا العام نحو 20 مليون راكب خلال هذا العام، كما استقبل مطار الغردقة خلال ذات العام نحو 9 مليون راكب وذلك بنسبة 75% من الطاقة الاستيعابية.

تقليل الانبعاثات الموجودة بالمطارات

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بأحد فنادق مدينة الغردقة علي هامش، أن الوزارة تعمل حاليا علي تقليل الانبعاثات الموجودة بالمطارات وإحلال الطاقة النظيفة وذلك في إطار إجراءات الدولة في هذا الإطار مع الالتزام بعمليات ترشيد النفقات.

واكد انه" كلما اتيحت الظروف المالية وتوافرت الاشتراطات اللازمة لذلك فإنه سيتم تحويل عدد من المطارات لتكون صديقة للبيئة "، مشيرا الي  أن الوزارة لم تتخذ قرارا نهائيا حتي الآن بشأن موعد أو مكان إنشاء مبني الركاب رقم (4) بمطار القاهرة، موضحا أن هذا المشروع يخضع لرأي عدد من الشركات الاستشارية المتخصصة في هذا الإطار.

ولفت وزير الطيران المدني أن مطار برنيس جاهز حاليا لإستقبال الرحلات السياحية، موضحا أنه حال طلبت أيا من شركات السياحة تسيير رحلات للمطار فإن المطار سيكون جاهزا فورا لاستقبال الرحلات.