الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

«مكافحة الفساد» السعودية تعلن توقيف 134 سعوديًّا ومقيمًا بتهم الرشوة وغسل الأموال

السبت 16/سبتمبر/2023 - 06:07 م
هيئة الرقابة السعودية
هيئة الرقابة السعودية

كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية - نزاهة، عن مباشرة عدد من القضايا الجنائية والإدارية، والتى أسفرت عن توقيف 134 سعوديًا ومقيمًا يعملون في عدد من الوزارات يأتي في مقدمتها الدفاع والداخلية والعدل بتهم الرشوة وغسل الأموال.

 

إيقاف”134 مواطنًا “سعوديا” ومقيمًا

 

وأوضحت انه تم إيقاف”134 مواطنًا “سعوديا” ومقيمًا، وفقًا لنظام الإجراءات الجزائية منهم من أطلق سراحه بالكفالة الضامنة، لتورطهم بتهم الرشوة، استغلال النفوذ الوظيفي، غسل الأموال، التزوير، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية تمهيدًا لإحالتهم للقضاء”.

وقالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية “نزاهة” في بيان لها اليوم “السبت” إنها قامت بـ 3452 جولة رقابية، بالتحقيق مع 340 مشتبهًا به من ضمنهم موظفون من وزارات الداخلية والدفاع والعدل والصحة والتعليم والشؤون البلدية والقروية والإسكان وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وذلك خلال شهر صفر 1445هـ الواقع بين ” 17 أغسطس حتى 15 سبتمبر”.

 

مكافحة الفساد السعودية تعلن توقيف 134 سعوديًا ومقيمًا بتهم الرشوة وغسل الأموال

 

وتؤكد الهيئة” أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدَّى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة ومساءلته حتى بعد انتهاء علاقته بالوظيفة، كون جرائم الفساد المالي والإداري لا تسقط بالتقادم، وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون”.

فى سياق أخر، غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم السبت، الطائرة الإغاثية السعودية الأولى متجهة إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي تحمل على متنها 90 طنا من المساعدات الغذائية والإيوائية لتوزيعها على المتضررين من الفيضانات التي شهدتها دولة ليبيا، وفقا للآليات المتبعة لدى المركز،

وذلك إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين من الفيضانات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن فريقا مختصا من المركز سيقوم بالإشراف على عملية تسليم المساعدات بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي.
وتأتي هذه الجهود تأكيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تضطلع به قيادة المملكة العربية السعودية بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات والمحن التي تمر بها.