الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي»: قرارات الرئيس خطوة هامة لتحقيق العدالة الاجتماعية

السبت 16/سبتمبر/2023 - 10:09 م
التحالف الوطنى للعمل
التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى

 ثمن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة بنى سويف.

وتشمل القرارات حزمة حماية اجتماعية تمثلت فى زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيهًا بدلًا من 300 جنيه وإطلاق مبادرة لتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين وإعفاء المتعثرين من سداد أقساط مشروعات التعمير والتنمية الزراعية وكذلك ورفع الحد الأدنى لأجور موظفى الدرجة السادسة لــ 4000 جنيهًا بدلًا من 3500 جنيهًا، وزيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15% بجانب رفع حد الإعفاء الضريبى للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة بنسبة 25%، وتطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة.

 

التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى: قرارات الرئيس خطوة هامة لتحقيق العدالة الاجتماعية 

 

وأضاف التحالف فى بيانه أن هذه القرارات تعكس مدى انحياز السيد الرئيس للمواطن فى ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التى يعيشها العالم فى الوقت الحالى، كما أنها تُعد خطوة هامة فى طريق تحقيق العدالة الاجتماعية.

والتحالف إذ يثمن هذه القرارات ودورها فى زيادة مظلة الحماية الاجتماعية، فإنه يؤكد على أن الدولة القوية التى استطاعت هزيمة الإرهاب بتكاتف شعبها مع كافة مؤسساتها القوية فإنها قادرة كذلك على التغلب على كافة التحديات الاقتصادية التى تواجهها لتستمر معركة البناء والتنمية من أجل الوصول للجمهورية الجديدة.

 

الهيئة الوطنية للصحافة

 

وتقدمت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، ونيابة عن جميع العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية من صحفيين وإداريين وعمال بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي عن حزمة الإجراءات الاجتماعية التي تم إعلانها اليوم والتي تأتي في إطار خطة الدولة المصرية لتخفيف الأعباء الملقاه على عاتق المواطن المصرى وتحسين مستوى معيشته، في ظل الأزمات العالمية المتوالية.

وتثمن الهيئة والمؤسسات الصحفية القومية قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن سرعة تطبيق زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة والتي تمثل دليلا واضحًا علي تقدير الرئيس السيسي للصحافة المصرية وحرصه الدائم علي تقديم كافة أوجه الدعم لها لتستمر في دورها التثقيفي والتنويري بما يدعم مسيرة بناء الجمهورية الجديدة، ومواجهة الشائعات والاكاذيب المغرضة التي تواجه بلادنا.