الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

لمدة 3 سنوات.. مدرسة «ماونتن فيو للفنون التطبيقية» تبدأ تدريس علم السعادة

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 06:44 ص
مدرسة ماونتن فيو
مدرسة ماونتن فيو للفنون التطبيقية

أعلن أبو بكر الجندي، رئيس مؤسسة ماونتن فيو للتنمية، أن مدرسة ماونتن فيو للتكنولوجيا التطبيقية تنطلق مع بداية العام الدراسي الجديد 2023/2024، حيث سيتم تدريس علم السعادة، لتكون بذلك المؤسسة التعليمية الأولى بمصر التي تخرج طلابًا متخصصين،  بعد 3 سنوات، في كيفية تحقيق سبل السعادة على أرض الواقع.

وكشفت أن الدراسة بالمدرسة تتضمن “علم السعادة”، عبر محاضرات وحلقات نقاش، لما يجلب السعادة للناس، بتحسين صحتهم النفسية، مع دراسة تأثير العزلة والوحدة على الجهاز المناعي، ومدى تأثير التفاؤل على معدل الأعمار ومركز المكافأة في المخ.

 

لمدة 3 سنوات.. مدرسة ماونتن فيو للفنون التطبيقية تبدأ تدريس علم السعادة   

 

وأشار إلى أن دراسة علم السعادة يخلق تمثيلًا جديدًا للعلاقات الإنسانية على طاولة استثمار القطاع الخاص، حيث تعمل مدرسة ماونتن فيو للتكنولوجيا التطبيقية على استحداث ذلك النوع من الدراسة، أسوة بدولة الإمارات التي ابتكرت منصب وزير السعادة في 2016، وعينت على رأسها عهود الرومي، لتكون أول وزيرة دولة للسعادة في العالم.

جاء ذلك خلال كلمة الجندي باحتفالية قبول دفعة جديدة في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS (10 مدارس)، وانطلاق المعسكر التدريبي لإعداد الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ممثلة في مشروع قوى عاملة مصر، وبحضور وزير التعليم، رضا حجازي، وشون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر.

 

المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

 

وتعد المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS الأولى من نوعها في مجال التعليم الفني والدراسة فيها بالمجان، وقد تضاعف عددها من 5 مدارس إلى 10 خلال عام واحد فقط، واستقبلت المدارس الخمس الأولى دفعتين حتى الآن فيما تستقبل المدارس الجديدة الدفعة الأولى.

في سياق أخر، تستعد شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري لإطلاق أكبر مشروعاتها على الإطلاق والذي سيقام على مساحة 638 فدان في قلب المستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة. تمثل قطعة الأرض التي سيقام عليها المشروع الجديد أكبر قطعة أرض لمطور عقاري داخل مستقبل سيتي، كما يأتي هذا المشروع استكمالًا للنجاح الكبير الذي حققه مشروع اي سيتي في منطقة شرق القاهرة، ويمثل نقلة نوعية في مفهوم المجتمعات العمرانية المتكاملة، بالإضافة لتجسيده رغبة ماونتن فيو في تقديم مفاهيم عقارية جديدة تعمل على تغيير خارطة السوق العقاري من خلال تعزيز مفاهيم علم السعادة والاعتماد على أحدث الحلول والتجارب المتفردة لخدمة مجتمعاتها.