الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

جوائز تصل إلى 200 ألف دولار.. تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

السبت 23/سبتمبر/2023 - 12:38 ص
أصول مصر

كشف عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، تفاصيل الدورة السادسة من المهرجان.

وأكد منسي خلال تصريحات تلفزيونية  أن هدف المهرجان عمل شيء مميز في صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من 100 سنة، تكون مقصدا سياحيا لجميع للتنزه والاستفادة من فعاليات المهرجان.

وتابع: مهرجان الجونة يعد ملتقى لخروج مشروعات جديدة للنور، والفعاليات ستكون في مكان واحد لسهولة الفعاليات.

من ناحيته، قال أحمد شوقي، مدير منطلق مهرجان الجونة السينمائي، خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج «سبوت لايت»، إن مهرجان الجونة تطور كثيرا؛ لتقديمه مساحات عدة في صناعة السينما العربية.

وعلق شوقي: اختيار 20 مشروع للمنافسة على على جوائز المنطلق هذا العام، والجوائز تصل لـ200 ألف دولار، وتقدم 160 مشروعا تم تقييمهم وفرزهم من قبل لجنة دولية.

في السياق ذاته، أوضح أندرو محسن عضو فريق البرمجة بمهرجان الجونة السينمائي أن توقف المهرجان العام الماضي كان بمثابة ضرر كبير للسينما المصرية، منوها أن هناك حالة من الفرحة للجميع بعودة مهرجان الجونة وإضافة أقسام جديدة مثل مبادرة الشباب والسوق.

واستكمل محسن خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج «سبوت لايت»: نريد التركيز على المضمون أكثر من الاحتفالات أو الـ «ريد كاربت»، ومن المهم أن يتم تغطيتها إعلاميا.

وبدورها، علقت ماريان خوري، المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، قائلة: المهرجان يشهد تنظيم على أعلى مستوى خاصة في البرمجة، منوهة أن هناك اهتمام هذا العام بالمهرجان بعد غيابه العام الماضي.