الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

صبور: أسعار العقارات سترتفع بنسبة 30%-40% على الأقل في 2024

السبت 23/سبتمبر/2023 - 11:12 م
صبور: أسعار العقارات
صبور: أسعار العقارات سترتفع بنسبة 30-40% على الاقل فى 2024

قال المهندس أحمد صبور رئيس شركة الأهلى صبور وأمين سر لجنة الإسكان  بمجلس الشيوخ  ، أن القطاع العقاري من القطاعات صاحبة " الحظ الجيد " دائما فهو القطاع الذى سواء هناك حالة رواج اقتصادي او تحديات دائما مانجده فى نمو بيعى فاوقات التحديات الاقتصادية يلجأ العملاء الى العقار كمخزن امن للقيمة.

حققت الشركات العقارية خلال النصف الاول من 2023 مبيعات تفوق العام الماضي

واشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش معرض سيتى سكيب الى   ان المعرض شهد اقبالا عاليًا من العملاء، وقد حققت الشركات العقارية خلال النصف الاول من 2023 مبيعات تفوق العام الماضي وهناك دراسة رصدت ان أكبر 10 شركات حققت مبيعات تزيد عن النصف الاول من 2022 بنسبة 88 % وهو رقم كبير يعكس ان هناك حالة من الاقبال الاستثنائى على العقارات فى الفترة الحالية. 

 

صبور: أسعار العقارات سترتفع بنسبة 30-40% على الاقل فى 2024

وأوضح انه على الرغم من الحديث عن انخفاض القوي الشرائية الا ان العقار لن يقف بيعه وسيستمر العملاء فى الشراء بما يتناسب مع قدراتهم كما ستقوم الشركات بعمل تيسيرات اكبر وتعديلات على المساحات لتتناسب مع تغيرات القوي الشرائية. 

الأسعار ستستمر في الزيادة

وتابع " الاسعار ستستمر فى الزيادة والعقارات سترتفع بين 30 الى 40 % على الاقل خلال 2024 ومع ذلك سيقوم العملاء بالشراء وستحقق الشركات مبيعات متزايدة ". 
واوضح ان السوق المصري كبير فلدينا كثافة سكانية تتخطي 120 مليون نسمة وهناك اشقاء من دول اخري يعيشون بمصر متابعًا " فى اخر سنتين نستطيع القول ان العقار المصري أصبح  لايمرض ولايموت ".

صبور: أسعار العقارات سترتفع بنسبة 30-40% على الاقل فى 2024


واضاف ان القطاع العقاري واجه تحديات بعد التعويم مثل اى قطاع اقتصادي اخر نظرًا لارتفاع اسعار الخامات ومدخلات تنفيذ المشروعات وكذلك تاثير ازمة سلاسل الامداد عقب الحرب الروسية الاوكرانية وبالتالي التكلفة ارتفعت وتواجه الشركات تحديات فى ذلك الصدد خاصة التى تنفذ وحدات الان قامت ببيعها منذ عامين  أو اكثر. 
واشار الى ان القطاع مر بتحديات مثيلة وتمكن من تخطيها  والتعافي مؤكدًا على قوة السوق وتاثير المشروعات الكبري التى نفذتها الدولة فى السنوات الماضية مثل مشروعات البنية التحتية والمدن الجديدة وهى التى حققت نقلة نوعية للاستثمارات  .

صبور: أسعار العقارات سترتفع بنسبة 30-40% على الاقل فى 2024