الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تجاوز 7 مليارات دولار.. «أبل» تخطط لزيادة إنتاجها في الهند 5 أضعاف

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 07:07 م
أصول مصر

 

تدرس شركة أبل لزيادة الإنتاج في الهند أكثر من خمسة أضعاف، خلال خمس سنوات، وذلك حسب ما ذكرت وكالة الأنباء “بي تي آي” نقلًا عن مسؤولين حكوميين.

تجاوزت قيمة إنتاج الشركة 7 مليارات دولار بالهند خلال السنة المالية الماضية، حيث تستهدف أن يصل الرقم إلى 40 مليار دولار، حسبما صرح المسؤولون للوكالة. لم ترد "أبل" على استفسار في هذا الشأن عبر البريد الإلكتروني خارج ساعات العمل.

 

تجاوز 7 مليارات دولار.. أبل تخطط لزيادة انتاجها فى الهند 5 أضعاف 

 

تصنع "أبل" تصنع أجهزة أيفون في الهند، ولديها خطط للبدء في تصنيع أجهزة "إير بودز" في العام المقبل. أطلقت شركة صناعة الهواتف، ومقرها في كوبرتينو، أول جهاز "أيفون 15" صنعته في الهند هذا الشهر خلال يوم إصدار الهاتف عالميًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتطلع فيه الهند إلى التوسع في صناعة الإلكترونيات ليصل حجمها إلى 300 مليار دولار بحلول عام 2026، على خلفية زيادة إنتاج الهواتف الذكية والمسعى العالمي للتخلص من المخاطر في سلاسل التوريد في الصين، وفقًا لما قاله وزير التكنولوجيا الهندي، راجيف شاندراسيخار، لتلفزيون "بلومبرغ" في وقت سابق من الشهر الجاري.

 

تمديد اتفاقيتها مع شركة كوالكوم

 

وقامت شركة أبل بتمديد اتفاقيتها مع شركة كوالكوم، وهى الاتفاقية الخاصة بتوريد رقائق الاتصال لمدة 3 سنوات أخرى، في إشارة إلى أن جهودها الطموحة الرامية إلى تصميم الرقائق تستغرق فترة أطول من المتوقع.

ويشمل الاتفاق الجديد إصدارات الهواتف الذكية في 2024، 2025 و2026، وفقًا لبيان "كوالكوم" الذي صدر الإثنين. كان المقرر أن ينتهي أجل الاتفاقية العام الجاري، وكان متوقعًا أن يكون هاتف "أيفون" الأحدث -المزمع الكشف عنه غدًا الثلاثاء- أحد آخر الهواتف المعتمدة على رقائق الاتصال التي تصنعها "كوالكوم"، وعوضًا عن ذلك، ستحتفظ "كوالكوم" بوضعها المربح ضمن سلسة إمدادات "أبل".

تعد صانعة "أيفون" أكبر عميل لدى شركة "كوالكوم"، وتشكل مشترياتها مصدرًا لربع الإيرادات تقريبًا، وفقًا للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

ساعدت العلاقة بين الشركتين على إثبات ادعاء "كوالكوم" بامتلاكها أفضل رقاقة اتصال في العالم، وهي مكون رئيسي يُمكّن الهواتف من الاتصال بالإنترنت وإجراء المكالمات. وبدءًا من هاتف "أيفون 12"، دعمت الرقاقة شبكات الجيل الخامس الأكثر سرعة.