السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«القابضة للتشييد» تناقش نتائج أعمال مشروعات الشركة.. غدًا

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 09:50 م
أصول مصر

يلتقى غدا الاثنين الدكتور مهندس هانى عثمان سليمان، الرئيس التنفيذي الجديد العضو المنتدب للشركة القابضة للتشييد والتعمير- إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، بمجلس إدارة شركة مصر لأعمال الاسمنت المسلح- إحدى الشركات التابعة.

يحضر الاجتماع المهندس نشأت مرسى العضو المنتدب الريس التنفيذي للشركة والسيد عبد العظيم العضو المنتدب المالى والإداري وأعضاء مجلس الإدارة، سيتم استعراض نتائج أعمال عدد من مشروعات الشركة، سواء في حياة كريمة أو غيرها وكذلك موقف بقية المشروعات وجدول الأعمال.

كما يلتقى هانى سليمان رئيس القابضة يوم الثلاثاء بعد غد بقيادات شركة المقاولات المصرية مختار إبراهيم ويشهد اجتماع مجلس الإدارة بحضور المهندس محب سالم الرئيس التنفيذي العضو المنتدب وأعضاء المجلس حيث يستعرض العديد من نتائج الأعمال والتحديات التي تواجه الشركة.

يشار أن  هناك العديد من الملفات العالقة منها المشروعات المتأخرة في التنفيذ في الشركات التابعة وأزمة السيولة التي تعانى منها الشركات، علاوة على ملف تثبيت العمال الذين حصلوا على أحكام قضائية بذلك، وملفات تتعلق بمديونيات الشركات لدى العديد من الجهات ومديونيتها لصالح الشركة القابضة نفسها.

 

مطالب رؤساء الشركات بمستحقاتهم لدى جهات الاسناد المتأخرة

 

كما سيواجه الرئيس الجديد للشركة القابضة مطالب رؤساء الشركات بمستحقاتهم لدى جهات الاسناد المتأخرة، وبالتالي تأخر مستحقات المقاولين، بجانب اقتراب الجمعيات العامة للشركات وتوقعات تغيير مجالس الإدارات في الجمعيات المقبلة وهو ما يحتاج لمجهود كبير لتجهيز بديل في الشركات التابعة وفق نتائج الأعمال بجانب البدء فى دراسة آليات التعامل مع وثيقة سياسة ملكية الدولة والتخارج من نشاط التشييد والبناء خلال عامين.

فى سياق أخر، وافقت عمومية القابضة للصناعات الكيماوية، برئاسة وزير قطاع الأعمال العام الدكتور محمود عصمت، على تأسيس شركتين جديدتين بمشاركة مستثمرين محليين.

حضر عمومية القابضة الكيماوية، محمد زكريا محيى الدين رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي والمحاسب عماد الدين مصطفى، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب وأعضاء مجلس الإدارة في خطوة هامة نحو تعظيم الشراكة مع القطاع الخاص وتفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وحسب قرارات الجمعية التي عقدت اليوم الأحد تمت الموافقة على تأسيس شركة لإنتاج أقراص الكلور (الكلورو بارفين) بهدف الاستفادة من الكلور المنتج بشركة مصر لصناعة الكيماويات لإنتاج منتج الكلورو بارفين الذي يتم استيراده يستخدم هذا المنتج في تصنيع PVC والدهانات والبلاستيك التشحيم والمطاط وسوائل تشغيل المعادن والمواد اللاصقة الفرص لا سيما أن حجم الطلب الكبير ولا يتم انتاجه محليًا.