الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالفيديو.. الرئيس السيسي: الدول الناشئة تحتاج إلى تمويل منخفض التكلفة لمواجهة التحديات الراهنة

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 02:56 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

خلال كلمة باجتماعات البنك الأسيوي، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حاجة الدول الناشئة إلى مزيد من التمويل منخفض التكلفة في ظل الظروف الاقتصادية، التي مر بها العالم منذ جائحة كورونا، واستمرت مع الأزمة الروسية الأوكرانية.

دور البنوك التنموية في تحريك رؤوس الأموال للقطاع الخاص للاستثمار في البنية التحتية


وشارك الرئيس السيسي في جلسة حوارية حول "دور البنوك التنموية في تحريك رؤوس الأموال للقطاع الخاص للاستثمار في البنية التحتية"، ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية، التي انطلقت اليوم الاثنين بشرم الشيخ، وقال في مداخلة خلال الجلسة إن مؤسسات التمويل متعددة الأطراف مطالبة بمساعدة الدول الناشئة والضعيفة في ظل التحديات التي يشهدها العالم حاليا.

وأعرب الرئيس السيسي عن تقدير مصر لدعم البنك الأسيوي وتمويله لمشروعات البنية التحتية، وقال: "نتطلع للمزيد من التمويل في مجال البنية الأساسية، وإن لمصر تجربة خاصة في هذا الإطار، حيث كان لديها فجوة كبيرة حاولت الدولة التغلب عليها خلال الثماني سنوات الماضية، من خلال خطة استثمارية طموحة من أجل الوصول إلى آفاق أفضل، ونشجع القطاع الخاص ليتحرك معنا".

ونبه الرئيس السيسي إلى أن تولي الدولة للاستثمارات في البنية التحتية كان يستهدف اختصار الفترة الزمنية لسد هذه الفجوة، وقال إن الاستثمار الخاص المصري والأجنبي كان يمكن أن يشارك في سد هذه الفجوة إلا أن ذلك كان سيأخذ وقتا أكبر.