الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«أوبن إيه آي» تعتزم إضافة ميزات جديدة لتطبيق «تشات جي بي تي»

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 08:10 م
أصول مصر

تسعى أوبن إيه آي - شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة، لطرح ميزة جديدة لتطبيق تشات جي بي تي، بحيث تمكّن روبوت المحادثة من الرد على الأسئلة والأوامر الشفهية بالحديث.

 

أوبن إيه آي تعتزم إضافة ميزات جديدة لتطبيق تشات جي بي تي

 

وخلال الأسبوعين المقبلين، سيتمكن المستخدمون من اختيار صوت في تطبيق روبوت المحادثة، وانتقاء واحدة من 5 شخصيات بأسماء مثل "جونيبر"، و"بريز" و"إمبر". ثم سيقدم "تشات جي بي تي" مقطعًا صوتيًا للنص الذي ولّده باستخدام ذلك الصوت، مثل قراءة حكاية قبل النوم من إنتاج الذكاء الاصطناعي بصوت مرتفع.

ستتاح هذه الميزة للمشتركين بخدمة "تشات جي بي تي بلس"، وتكلفتها 20 دولارًا شهريًا، ومستخدمي الشركات.

طرحت "أوبن إيه آي" تطبيق "تشات جي بي تي" في مايو، وقدمت من قبل ميزة تحويل الصوت إلى نص، التي تتيح للمستخدمين التحدث مع روبوت المحادثة. ومن شأن إضافة ميزة الرد الصوتي أن تضفي شعورًا بأن الناس يجرون محادثة بشرية، وتأمل الشركة أن تشجع هذه الميزة الجديدة على استخدام تطبيقها على الهواتف المحمولة، ما يقربه من المنافسة مع منتجات المساعدة الشخصية مثل "غوغل أسيستانت"، و"سيري" الذي طورته "أبل"، و"أليكسا" الذي طرحته "أمازون".

قد تتضمن الطلبات الموجهة إلى الروبوت التحدث عن تاريخ "ديزني لاند" أثناء القيادة إلى مدينة الملاهي، أو طلب وصفة مشروب خلال البحث في أرجاء المطبخ.


طرح ميزة جديدة في الأسابيع المقبلة

 

في اختبار للأداة، تمكنت ببراعة من أن تحكي قصة عن نجمة بحر وثمرة لفت. مع ذلك، وبينما يتمكن "تشات جي بي تي" من ابتكار كلمات للأغاني، إلا أنه لن يقوم بالغناء.

أصوات "تشات جي بي تي" تبدو أقرب ما يكون للصوت البشري (رغم أن الإنصات يكشف عن رتابة آلية). وقالت "أوبن إيه آي" إنها تتعاون مع مؤدين للأصوات لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي يحول النص إلى صوت يعتمد على هذه الميزة.

قالت الشركة أيضًا إن خلال الأسابيع المقبلة سيتمكن مستخدمو الاشتراك المدفوع ومستخدمو الشركات من الوصول إلى ميزة في "تشات جي بي تي-4"، أحد نماذج الذكاء الاصطناعي التي تشغل "تشات جي بي تي"، هي إضافة صورة وطرح سؤال ذي صلة عنها. على سبيل المثال، سيمكن إضافة صورة لنظارة شمس زهرية اللون وسؤال روبوت المحادثة عن ملابس تتناسب معها، أو إضافة صورة لمسألة رياضية وطلب المساعدة في حلها. الميزة التي أعلنت "أوبن إيه آي" عنها في وقت سابق هذا العام عند طرح "تشات جي بي تي-4"، متاحة عبر تطبيق وموقع "تشات جي بي تي".