الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غرفة المنشآت الفندقية تستطلع آراء أعضائها بشأن المشاركة في معرض صربيا

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 12:54 ص
أصول مصر


 

أرسلت غرفة المنشآت الفندقية منشور الي أعضائها من مديري الفنادق، تستطلع أرائهم حول المشاركة في المعرض السياحي الدولي ITF المزمع انعقاد ه في العاصمة الصربية بلجراد، في فبراير المقبل.

وقالت الغرفة في منشورها إن هذا المعرض يعد من أكبر المعارض في جنوب شرق أوروبا، حيث سجل في دورته السابقة 450 عارضًا، وأكثر من 40 ألف زائر، مشيرة إلي أن السفارة المصرية في صربيا أوصت بالمشاركة.

 

غرفة المنشأت الفندقية تستطلع أراء اعضائها بشأن المشاركة في معرض صربيا 

 

وأضافت أن الهيئة تستطلع راي الفنادق لتحديد حجم المشاركة بناء علي عدد طلبات المشاركة.

من جانب آخر أرسل هيثم نصار، رئيس لجنة التدريب بالغرفة الي مديري الفنادق يطالبهم بسرعة التواصل مع مسؤولي التدريب في المنطقة التابع لها الفندق، للمشاركة في الدورات لتي تعقد تحت عنوان توعية ثقافية.

وطالب مسؤل التدريب إرسال مدير التدريب وفرد اخر علي مستوي المدير لحضور الدورات التدريبية.

يذكر أن غرفة الفنادق لديها خطة للارتقاء بمستوي العاملين في الفنادق في مختلف المجالات منها سلامة الغذاء، والجودة، وخدمة الغرف.

وفى وقت سابق، أبلغت غرفة المنشآت الفندقية أعضائها من مديري الفنادق في منطقه جنوب سيناء بضرورة التأكيد على الالتزام بضوابط السلامة والانقاذ في الشواطئ.

 

موسم أسماك القرش

 

وقالت الغرفة في منشور حصلت عليه "أصول مصر" أنه من المعروف أن شهري أكتوبر ونوفمبر هما موسم اسماك القرش في مصر لذا يرجى التنبيه على المسؤولين في فندقكم بضرورة توخي أقصي درجات الحذر.

هذا فضلًا عن الالتزام بتعليمات الإبلاغ على الفور في حالة ظهور أي أسماك قرش الإدارة العامة لمحميان وزارة البيئة في محافظتي البحر الاحمر وجنوب سيناء، مع الالتزام بإجراءات وضوابط السلامة الصادرة عن الجهات المختصة الخاصة بأنشطة السنوريكينج والغطس.

واكدت الغرفة على ضرورة تجنب أي ممارسات من شأنها جذب انتباه اسماك القرش أو أي أسماك أخري قد تعرض حياة السائحين للخطر، مع التأكد في حالة ظهور أي اسماك قرش من وضع لافتة بشكل مؤقت تشير الي ظهور اسماك القرش.

وطالبت الغرفة من الفنادق ضرورة منع أي محاولات الصيد بجوار الفنادق مع الابلاغ عن وجود أي قوارب صيد بحوار اي فندق او منطقة خليج، خاصة أن وجود الأسماك يجذب القروش اليها، مع التنسيق مع مراكز الغوص لوضع خطة لمواجهة أي مواقف طارئة لسرعة إنقاذ السائحين في حالة تعرضهم لاي هجوم من اسماك القرش.