الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

استثناءات الخميس والجمعة.. «التنمية المحلية» تحدد موعد الإغلاق الشتوي للمحال التجارية والمولات

الجمعة 29/سبتمبر/2023 - 04:20 ص
أصول مصر

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، بدء تطبيق مواعيد غلق المحال والمطاعم وفقا للتوقيت الشتوي الجديد 2023 يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، عقب الانتهاء من مدة العمل بالتوقيت الصيفي الجاري، وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية، رقم 456 لسنة 2020.

 

استثناءات الخميس والجمعة.. التنمية المحلية تحدد موعد الإغلاق الشتوى للمحال التجارية والمولات 

 

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أنه من المقرر أن يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساء وزيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث يتم إغلاقها الساعة الحادية عشرة مساءً.

 

استثناءات الخميس والجمعة.. التنمية المحلية تحدد موعد الإغلاق الشتوى للمحال التجارية والمولات 

 

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك تلك الموجودة في المولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى 12 ليلا مع زيادة ساعة في المناسبات والأعياد بينما تظل خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل متاحة على مدار الساعة للمطاعم والكافيهات.

وأوضح أنه سيتم فتح جميع محلات الورش والأعمال الحرفية التي تقع داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، باستثناء الورش التي تقع على الطرق العامة ومحطات الوقود، نظرا لطبيعتها الخاصة.

 

ترسيخ قيم النزاهة والشفافية فى جميع عناصر الجهاز الإداري

 

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمواجهة الفساد بكل قوة وحسم والعمل على سيادة القانون وترسيخ قيم النزاهة والشفافية فى جميع عناصر الجهاز الإداري وذلك في ظل وجودة إرادة سياسية حقيقية وقوية لمجابهة الفساد والسعي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 والارتقاء بالحياة المعيشية للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم بما يحقق رضاهم.

وتلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريرًا عن أبرز ما قام به قطاع التفتيش وتقويم الأداء والمتابعة بالوزارة من الزيارات التفتيشية المفاجئة علي بعض الوحدات المحلية على مستوى الجمهورية وذلك خلال الفترة من سبتمبر الماضي 2022 وحتي شهر سبتمبر 2023.

وأشار اللواء هشام آمنة إلي أن فرق المتابعة بالقطاع برئاسة اللواء أحمد عرفات قامت على مدار عام في الفترة من أول سبتمبر 2022 وحتى نهاية شهر سبتمبر، بعدد 467 حملة تفتيش في 25 محافظة، مشيرًا إلى أن الحملات تضمنت التفتيش المفاجئ والمخطط، والحملات الميكانيكية ورصد التعديات ومخالفات البناء، ومتابعة الخطة الاستثمارية والتفتيش المالي والإداري، والنظافة والبيئة، وأداء المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية، والمرور الليلي للوقوف على مدى ترشيد الكهرباء وتوقيتات غلق المحال العامة، والتفتيش على مقرات برنامج " مشروعك".