الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مؤتمر «حكاية وطن».. مدبولي: الدولة أنفقت 22% من الناتج المحلي على البنية التحتية

السبت 30/سبتمبر/2023 - 11:37 ص
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

خلال مؤتمر "حكاية وطن"،  قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تعليقا على مشروعات الدولة للتنمية خلال السنوات الماضية  : " الموضوع مش حلم إزاي نخطط عشان نبني دولة، ومن اجل التنفيذ وفرنا استثمارات في فترة الدولة كانت تعاني من ازمات كثيرة وصلت لـ9.4 تريليون جنيه لتنفيذ المشروعات حتى الان.

 

 

وتابع " مدبولي " خلال كلمته بمؤتمر " حكاية وطن " ": بتجميع الأرقام اللي انفقت نجد أن 22% من الناتج المحلي تم إنفاقه على البنية التحتية، ومحتاجين ننفق 40% ولو قدرتنا كانت تسمح كنا انفقنا أكتر.

وأكد رئيس الوزراء، أن كل التجارب الناجحة كانت تقودها قيادة لديه رؤية واستمرار في التنفيذ، واستمرت الدولة على النهج والتجربة  ولم تتوقف بعد 5 و6 سنوات فقط ولكن التجربة مستمرة.

وأوضح «مدبولي» خلال جلسات المؤتمر بحضور الرئيس السيسي بقاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة،  أننا حققنا إنجازات بكل المقاييس غير مسبوقة لم تحدث من عقود في الدولة.


وأِشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الدول المتقدمة مثل ماليزيا وسنغافورة لم تصل إلى ما وصلت إليه في يوم واحد.

مؤتمر حكاية وطن


أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي الآن السبت 30 سبتمبر، مؤتمر "حكاية وطن" ويستمر حتى 2 أكتوبر المقبل بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلًا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

وأكد الرئيس السيسي، خلال افتتاح أولى جلسات مؤتمر "حكاية وطن" أن البلاد تنمو وتكبر بالعمل والشقى والتضحيات والإخلاص والأمانة وليس بالكلام، موضحا أن مصر مرت بتحديات تهدد دول وسنحكي الحكاية من 2011.