السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الصحة»: المستفيدون من الكشف المبكر وعلاج الأورام تجاوزوا 377 ألفًا في 97 يومًا

السبت 30/سبتمبر/2023 - 07:50 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن إجمالي المستفيدين من مبادرة الفحص المبكر وعلاج الأورام السرطانية ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة، منذ انطلاقها في يونيو الماضي.

 

وزير الصحة: المستفيدين من مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية تجاوز 377 ألفًا فى97 يومًا

 

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان له، أن إجمالي المستفيدين من خدمات مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بلغ 377 ألفا و609 مواطنا وقعوا استمارات استبيان، في 97 يوما من انطلاق الحملة.

وتضم المبادرة الكشف المبكر عن 4 أورام سرطانية، وهي: سرطان القولون وعنق الرحم والرئة والبروستاتا، من خلال استمارة استبيان إلكترونية لتحديد الفئة المستهدفة وعامل الإصابة، وعليه يتم تحويل الحالات المحتمل إصابتها للكشف المبكر.

ودعا وزير الصحة والسكان، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة.

 

أطلقت وزارة الصحة والسكان 35 قافلة للصحة الإنجابية مستهدفة 105 قرى في 17 محافظة في إطار تنفيذ الخطة القومية لمشروع تنمية الأسرة المصرية

 

وفي وقت سابق، أطلقت وزارة الصحة والسكان، 35 قافلة للصحة الإنجابية، مستهدفة 105 قرى في 17 محافظة، في إطار تنفيذ الخطة القومية لمشروع تنمية الأسرة المصرية، وضمن حملة 100 يوم صحة خلال الفترة من يوم 1 إلى 5 من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إطلاق هذه القوافل يأتي بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لتقديم خدمات الصحة الإنجابية مع المشورة ومتابعة الحمل والكشف على الأطفال، بجانب تقديم خدمات السونار، وجميع الخدمات مجانية بالكامل.

وتابع عبدالغفار أن القوافل تقدم كافة وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة، بجانب توفير الحقن الأحادية ذاتية الحقن، وهي وسيلة حديثة لتنظيم الأسرة تستطيع المنتفعة إعطائها لنفسها، كما يتم صرف الوسائل بالوحدات الثابتة والمتنقلة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، مع توقيع الكشف الطبي من خلال أخصائيات النساء، ومجموعة من الأخصائيات المدربات على تقديم خدمات تنظيم الأسرة.