الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

حقيقة تأثر مصر بالعاصفة «إلياس».. «الأرصاد» تجيب

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 03:51 م
حقيقة تأثر مصر بالعاصفة
حقيقة تأثر مصر بالعاصفة الياس الارصاد تجيب

أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية  حقيقة تأثر مصر بعاصفة  إلياس وكذلك بنوة الصليب.

تأثير العاصفة الياس على مصر

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي  من خلال قناة الحدث اليوم  أن مصر لن تتأثر بـالعاصفة الياس أو بنوة الصليب.

حيث أكدث عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية  أن مصر بعيدة تماما عن التقلبات الجوية الفترة المقبلة، موضحة أنه بدءًا من اليوم  وخلال الأيام المقبلة سنشهد انخفاض في درجات الحرارة بنحو 4 درجات مئوية، وتسيطر حالة من الأجواء الخريفية المستقرة يتخللها سقوط الأمطار الخفيفة الغير مؤثرة.

حالة الطقس اليوم 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم  الأحد ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف ليلا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، معتدل الحرارة ليلا وتنخفض نسبة الرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء مما يعمل على الإحساس بانخفاض الحرارة.

العاصمة الياس تضرب اليونان مجددا

و كانت العاصمة الياس ضربت اليونان من جديد يوم الجمعة الماضية مما تسبب في فيضانات وانقطاع الكهرباء وغلق بعض الطرق، نتيجة تأثر البلاد بتلك  للمرة الثانية فى أقل من شهر، حيث كانت اليونان قد تعرضت لرياح عاتية منتصف سبتمبر نتيجة العاصفة "دانيال". 

وتسببت العاصفة إلياس، فى حدوث فيضانات عارمة فى مدينة فولوس بوسط البلاد وتركت المئات عالقين فى القرى الجبلية القريبة، وجرفت الفيضانات طرقا وحطمت جسورا وغمرت آلاف المنازل بالمياه، وتسببت فى انقطاع الكهرباء، وفي جزيرة إيبويا، اندفع الطمي الأحمر إلى البحر بالقرب من قرية ليمني شمال غربي اليونان، حسبما أظهرت صور بثتها وسائل إعلام يونانية.
وغمرت المياه شوارع قرية مانتودي، بشمال شرق البلاد حتى مستوى الخصر، مما أجبر المواطنين على اللجوء إلى الطوابق العليا من منازلهم، كما ضربت العاصفة مدينة لاريسا بوسط اليونان ومنطقة جبل بيليون.

إقرأ أيضا

4500 حالة وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في إنجلترا

عميد كلية الدراسات الإفريقية: احتمالية غرق بعض الشواطئ وظهور أمراض وأوبئة جديدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة

مركز معلومات الوزراء يستعرض تأثيرات ظاهرة النينيو المناخية