الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

انخفاض طفيف في أسعار البترول.. والأسواق تترقب نتائج اجتماع «أوبك بلس»

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 07:19 م
أصول مصر

انخفضت أسعار النفط عقب ارتفاعها دولارًا في وقت سابق من اليوم الاثنين، وسط تساؤلات بشأن العرض والطلب العالميين.

ويأتى ذلك قبيل تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”، التي قد تقدم نظرة على مسار أسعار الفائدة في المستقبل.

 

صعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر ديسمبر 36 سنتا إلى 92.56 دولار للبرميل

 

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر ديسمبر 36 سنتا إلى 92.56 دولار للبرميل، بعد ارتفاعها بأكثر من دولار في وقت سابق، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر عند التسوية سبعة سنتات إلى 95.31 دولار للبرميل عند انقضاء أجل العقد يوم الجمعة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 23 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 95.31 دولار للبرميل، بعد انخفاضها 92 سنتا يوم الجمعة.
 

مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى نهاية العام

 

وارتفع الخامان بقرابة 30 بالمئة في الربع الثالث، بدعم من توقعات اتساع العجز في المعروض النفطي في الربع الأخير بعدما مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى نهاية العام.

ويترقب المستثمرون اليوم الاثنين تصريحات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي لتحديد مسار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة. وقد يؤدي رفع أسعار الفائدة بهدف السيطرة على التضخم إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

 

انخفاض طفيف فى أسعار البترول والأسواق تترقب نتائج اجتماع أوبك بلس

 

وقالت مصادر لرويترز إنه من غير المرجح أن تعدل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+، سياسة إنتاج النفط الحالية عند اجتماع اللجنة الوزارية يوم الأربعاء نظرا لأن خفض الإمدادات وزيادة الطلب يدفعان أسعار النفط للارتفاع.

 

 الاستعانة بالديمقراطيين لتمرير مشروع قانون مؤقت للتمويل يرجئ احتمال الإغلاق الحكومي بالولايات المتحدة

 

وأدى قرار في اللحظات الأخيرة لرئيس مجلس النواب الأمريكي الجمهوري كيفن مكارثي الاستعانة بالديمقراطيين لتمرير مشروع قانون مؤقت للتمويل يرجئ احتمال الإغلاق الحكومي إلى منتصف نوفمبر، الأمر الذي يعني أن أكثر من أربعة ملايين موظف حكومي يمكنهم مواصلة الحصول على رواتبهم.