السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس هيئة الدواء يشارك في النسخة الأولى من منتدى سوق المصنِّعين الأفارقة بالمغرب

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 03:38 م
منتدى سوق المصنعين
منتدى سوق المصنعين الأفارقة

شارك الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، بالنسخة الأولى من منتدى سوق المصنعين الأفارقة المنعقدة في المغرب، حيث شارك خلال جلسات المنتدى،

وقام رئيس هيئة الدواء بعرض رؤية الهيئة، والخدمات التي تقدمها في مجال توطين صناعة اللقاحات في مصر؛ وخاصة فى صدد حصول هيئة الدواء المصرية على اعتماد منظمة الصحة العالمية فى مجال اللقاحات.

منتدى سوق المصنعين الأفارقة

وخلال المنتدى، تم استعراض القدرات التصنيعية، وخطط التوسع الحالية في الصناعات المحلية والإقليمية، وخاصة صناعة اللقاحات بالقارة الأفريقية.

ويعد المنتدى بمثابة الاجتماع الأول لمجموعة العمل الوزارية على مستوى القارة الأفريقية، المنوطة بدراسة إنشاء منصة خاصة بالتصنيع الدوائي في أفريقيا وخاصة تصنيع اللقاحات؛ والتي تستهدف تحقيق إنتاج 40% من احتياجات القارة من اللقاحات بحلول عام 2040، وكذا وضع آلية شراء موحدة للقارة من المستحضرات الطبية، وخاصة اللقاحات لضمان توحيد معايير الجودة والفعالية والمأمونية.


تأتي مشاركة هيئة الدواء في ضوء الحرص على تعميق العلاقات، وتعزيز آفاق التعاون مع الدول العربية والأفريقية، كذلك حرصها على مشاركة خبراتها في مجال توطين وصناعة اللقاحات الإستراتيجية.