السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الكويت تنهي خدمات الوافدين البالغين سن الـ 60

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 04:54 م
الكويت تنهى خدمات
الكويت تنهى خدمات الوافدين البالغين سن الـ60

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية بأنها ستنهى  خدمات كل من بلغ 60 عاما من الوافدين، وكذلك من أتم 20 سنة من الخدمة.

توفير فرص ووظائف للمواطنين الكويتيين

وذلك بهدف توفير فرص ووظائف للمواطنين الكويتيين، وتتجه وزارة الداخلية  الى إحلال المواطنين بدلا من الوافدين في قطاعاتها واداراتها.

إنهاء عمل هذه الشريحة سيكون على دفعات

كما ابلغت الوزارة الكويتية  عددًا من الوافدين العاملين في قطاعاتها بالاستغناء عن خدماتهم، موضحة أن إنهاء عمل هذه الشريحة سيكون على دفعات.

الأولوية في شغل هذه الوظائف للكويتيين

واوضحت  أن الأولوية في شغل هذه الوظائف للكويتيين، ثم أبناء الكويتيات، والخليجيين، لافتة إلى أن عددا من القطاعات الامنية في الوزارة فيها وافدون من جنسيات عربية مختلفة.

تشجيع الشباب للعمل في القطاع الخاص وتعزيز الأمان الوظيفي للعاملين

و اعتمدت لجنة تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل الكويتية خلال اجتماعها برئاسة وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد مشروع لائحة تكويت العقود الحكومية التي تهدف إلى تشجيع الشباب للعمل في القطاع الخاص وتعزيز الأمان الوظيفي للعاملين في العقود الحكومية فضلا عن المساهمة في زيادة نسبة العمالة الوطنية وخلق فرص وظيفية جديدة في العقود الحكومية.

وكلفت اللجنة الهيئة العامة للقوى العاملة باستكمال الإجراءات اللازمة لرفع مشروع اللائحة إلى مجلس الوزراء الكويتي لسرعة ادخاله حيز التنفيذ، حيث تلزم المقاولين بمنح العمالة الوطنية مزايا وظيفية مشجعة كالتأمين الصحي وتذاكر السفر السنوية، وسلم للرواتب.