الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

انقطاع التيار الكهربائي عن برنامج شريف عامر.. وتعليق د.مصطفى الفقي

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 05:29 ص
شريف عامر
شريف عامر

تعرض شريف عامر، مقدم برنامج يحدث فى مصر، المذاع على قناة م بى سى مصر، لموقف محرج على الهواء، عندما انقطع التيار الكهربائي، أثناء استضافته للمفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي.

فيديو|انقطاع التيار الكهربائى عن برنامج شريف عامر.. وتعليق د.مصطفى الفقى

واضطر شريف عامر للخروج إلى فاصل لحين التعامل مع العطل الفني الذي حدث على الهواء، وقال: لأول مرة تحدث معي خلال مسيرتي الإعلامية أن يتعرض برنامجي لانقطاع الكهرباء بسبب عطل أو مشكلة في أحد قطع غيار المحولات، ولكن تعاملنا مع الأمر سريعا.

وأضاف: مضطر للخروج لفاصل إعلاني لمدة 3 دقائق  ونصف،لحين التعامل مع إطلاح العطل الذي ادى لانقطاع الكهرباء.

 فاصل لحين التعامل مع العطل الفني

وتابع: بمناسبة حرب أكتوبر والعبور، فلقد عبرنا لحظة قطع الكهرباء اللي استمرت بالظبط 3 دقايق ونص، علشان أنا يبقى في تاريخ الشغلانة مرينا بكل الظروف، قطعة غيار في محول أو مولد أعلنت تمردها علينا.

ومن جانبه علق الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي قبل الخروج لفاصل إعلان: الكهرباء عادت أيضا بروح أكتوبر.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، قد أكد ن المناطق الساحلية والمناطق السياحية هى مصدر دخل قومى ورئيسى للدولة، ولا يمكن قطع أو تخفيف الكهرباء عنها.

وأضاف أن خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء، ومنها اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل "أون لاين" لموظفي الحكومة. 

وذكر أن الهدف من ذلك هو ترشيد الكهرباء، ليتم تطبيقه على مدار الشهر، على أن يكون ذلك وفقا لما يراه كل وزير ومسئول معنى.

 وشدد على ضرورة تشغيل أجهزة التكييف على 25 درجة لضمان الاستهلاك بأكل كمية ممكنة، وتشكيل لجنة أزمة للمتابعة يوميا لتنفيذ هذه القرارات.

وبخصوص المباريات لفت إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة أن ينتهي لعب المبارايات قبل أذان المغرب، لمنع استهلاك الكهرباء فى الاستادات والمنشآت الرياضية، وترشيد الإنارة العامة فى الأماكن العامة المسئول عنها الدولة.

هذا بجانب استيراد شحنات من المازوت تقدر بـ 250 لـ 300 مليون دولار لعمل توازن فى الشبكة.