الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بعد موافقة الجمعية العمومية

عمومية «مصر الجديدة للإسكان» توافق على بيع أرض «هليوبارك» لـ «التأمينات» بـ 15مليار جنيه

السبت 07/أكتوبر/2023 - 07:04 م
أصول مصر

أقرت الجمعية العامة لشركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، قبول العرض المقدم من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن شراء أرض هليوبارك البالغ مساحتها 1695 فدان بالقاهرة الجديدة عن طريق الاتفاق المباشر بمبلغ 15 مليار جنيه، تسدد دفعة واحدة عند التعاقد.

 

مصر الجديدة للإسكان توافق على بيع أرض هليوبارك للتأمينات مقابل 15مليار جنيه

 

عقدت الجلسة برئاسة المهندس محمد المنشاوى، رئيس مجلس الادارة غير التنفيذي،بحضور الدكتور سامح السيد العضو المنتدب الرئيس التنفيذى، وبمشاركة المساهمين على رأسهم الدكتور هاني سليمان الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للقابضة للتشييد والتعمير، والدكتور أسامة الحسيني العضو المنتدب المالي.

وبحسب موافقة الجمعية العامة فإنه يستنزل من مبلغ الـ 15 مليار جنيه، القيم الخاصة بمبلغ تعويضات زيادة الارتفاع لدورين إضافيين وتكلفة دفن الكابلات الكهربائية الهوائية بطريق السويس إلى كابلات أرضية بقيمة تصل لنحو 2 مليار جنيه تقريبا.

 

التوقيع علي عقود المعاوضة واعتماد تغييرات مجلس الإدارة الجديدة

 

كما فوضت الجمعية العامة الدكتور سامح السيد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي بالتوقيع علي عقود المعاوضة واعتماد تغييرات مجلس الإدارة الجديدة بدخول الدكتور سامح السيد وأيمن مختار بدلا من محمد الديب وتامر ناصر.

كما وافقت على تشكيل لجنة مشكلة من أعضاء مجلس الإدارة أحمد كجوك ونيفين صبور وجيهان صالح وأيمن مختار العضو المالي لدراسة الاستفادة القصوى من عائد بيع الأرض ووضع نيو هليوبوليس كأولوية أولي للاستثمار بها.

وحققت مصر الجديدة للإسكان والتعمير صافي ربح بلغ 19.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 3.17 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال ثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 90.9 مليون جنيه، مقابل 63.54 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقررت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، فى وقت سابق، تعيين محمد عبدالمنعم المنشاوي رئيسًا لمجلس الإدارة.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة إن خالد زكريا العادلي اعتذر عن استمراره في منصبه برئاسة مجلس الإدارة مع استمراره بعضوية المجلس وذلك بناءً على طلب جميع أعضاء المجلس.