الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«المصرية للاتصالات» تحذر عملاءها من تطبيقات نصب إلكتروني

السبت 07/أكتوبر/2023 - 10:23 م
أصول مصر

أطلقت الشركة المصرية للاتصالات وي تحذيرًا لعملائها من تعرضهم للنصب والاحتيال الإلكتروني من بعض التطبيقات والمواقع مجهولة المصدر، والتي تزعم تحقيق أرباح مالية للمشاركين بشكل مبالغ فيه.

وقالت “وي” في رسائل لعملائها اليوم: عميلنا العزيز، احرص على عدم تعرضك للنصب والاحتيال بعدم الانسياق وراء التطبيقات أو المواقع مجهولة المصدر التي تزعم تحقيق الأرباح المالية للمشاركين بها بشكل غير منطقي.

 

المصرية للاتصالات تحذر عملائها من تطبيقات نصب إلكترونى 

 

وفي العام الماضي 2022، حذرت عديد من البنوك من زيادة كبيرة في عمليات الاحتيال تمت خلال العام عبر الإنترنت.

وذكر بنك باركليز أن 77 بالمئة من عمليات الاحتيال تحدث عبر وسائل التواصل والأسواق الإلكترونية وتطبيقات المواعدة فضلا عن الزيادة الكبيرة التي كانت في حالات انتحال الشخصية والاحتيال في الاستثمار والشراء.

وتمتلك تقنيات الذكاء الاصطناعي القدرة على تعزيز العمليات والأنشطة العالمية المختلفة بشكل كبير، بما في ذلك الاحتيال المالي، إذ يمتلك المحتالون الآن الوسائل اللازمة لتنفيذ مخططاتهم الخادعة بكفاءة وفعالية متزايدة بفضل الذكاء الاصطناعي.

وشهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات، ومجموعة 4iG المجرية، وذلك للتعاون في انشاء كابل الياف ضوئية بحري عالي السعة لربط مصر وألبانيا مباشرة ومنها الي شرق ووسط اوروبا مع تفريعات جاهزة لتوصيل نقاط اخري عبر المسار.

 

حركة دولية جديد لقارة أوروبا

 

ويمثّل الكابل المزمع انشاؤه مدخل حركة دولية جديد لقارة أوروبا بالبانيا ويضيف مسار جديد ومتعدد للحركة بين مصر واوروبا يمثل اضافة نوعية الي المسارات الحالية بالبحر المتوسط، ويربط نقاط الاتصال الأساسية فى أوروبا، مثل بودابست وفيينا وفرانكفورت، بالإضافة إلى العديد من نقاط الاتصال المحتملة فى منطقة شرق أوروبا.

وقّع مذكرة التفاهم المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، وجيليرت ياساى رئيس مجلس إدارة شركة ومجموعة 4iG، فى القاهرة. وحضر مراسم التوقيع اندراش كوفاتش سفير المجر بالقاهرة، وعدد من قيادات كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات.

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مذكرة التفاهم تستهدف التعاون بين مصر والمجر من أجل تعزيز سبل الربط عبر أنظمة الكابلات البحرية من خلال انشاء كابل بحري بين مصر والبانيا؛ موضحا أن أهم ما يميز هذا التعاون هو أنه يأتى فى إطار العمل على تنفيذ استراتيجية تستهدف منطقة شرق أوروبا من أجل تعزيز استمرارية الأعمال والتوسعات المستقبلية.