الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

طوفان الأقصى.. الطائرات الإسرائيلية تقصف منزل رئيس حركة حماس في غزة

السبت 07/أكتوبر/2023 - 10:41 م
أصول مصر

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، بأن وسائل إعلام تابعة لحركة حماس، أعلنت أن طائرات إسرائيلية قصفت منزل رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار في خان يونس، جنوب قطاع غزة دون أنباء عن وقوع إصابات.

 

طوفان الأقصى.. الطائرات الإسرائيلية تقصف منزل رئيس حركة حماس في غزة 



وقالت منى عوكل مراسلة القاهرة الإخبارية من غزة، اليوم السبت، إن الجيش الإسرائيلي استهدف برج فلسطين في قطاع غزة.

وأضافت "عوكل" أن برج فلسطين تم إخلاؤه قبل عملية الاستهداف التي وقعت قبل قليل، لافتة إلى أنه سيتم استهداف عدد آخر من المنازل بصواريخ وطائرات حربية إسرائيلية.

 

 الجيش الإسرائيلي استهدف برج فلسطين في قطاع غزة



وأكدت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن برج فلسطين لا يضم شيئًا مهمًا لاستهدافه، فهو يضم عائلات فلسطينية عادية ولا يوجد به أحد قادة فصائل المقاومة، كما يوجد به عيادات وإذاعات محلية.

وأشارت إلى أن الاستهداف لبرج فلسطين كان متوقعًا منذ وقت مبكر، وبالتالي تم إخلاء محيطه، وما لا نعرفه هو حجم المساحة التي تم العمل على إخلائها ومدى قربها وبُعدها من هذا البرج، لافتة إلى أن الجهة الخلفية لهذا البرج ملاصقة لعدد كبير من المباني السكنية.

وذكرت أن الأمور سوف تتضح خلال اللحظات المقبلة وأنه في حالات الإخلاء لا تتدخل الجهات الشرطية فقط يتم إخبار السكان بالإخلاء.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإن برج فلسطين السكني يقع في حي الرمال غرب مدينة غزة، وسوته، ويضم نحو 12 طابقًا غرب مدينة غزة، وتم استهدافه بستة صواريخ على الأقل حوّلته إلى كومة من الركام، وشردت ساكنيه وأصبحوا بلا مأوى.

 

 التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

 

وصرَّح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية،  السفير أحمد أبو زيد، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالًا مساء السبت 7 أكتوبر الجارى من 'أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، تناول التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والجهود المطلوب القيام بها دوليًا وإقليميًا لاحتواء الموقف ووضع حد للعنف الدائر وما يرتبط به من إزهاق للأرواح وتعريض حياة المدنيين للمخاطر.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن محادثات الوزيرين ركزت على ضرورة الدفع بمواقف دولية منسقة لحث الأطراف على تغليب مسار التهدئة، وكذا أهمية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والنأي عن التصعيد الأمني، حيث شدد الوزير شكري في هذا السياق على ضرورة أن يظل الهدف الأسمى للمجتمع الدولى هو  تحقيق التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو الأمر الذى يتطلب وقف الاقتحامات للمدن الفلسطينية، والنأي عن الأعمال الاستفزازية المتكررة التى تؤجج المشاعر، وتشجيع الطرفين على التهدئة والعودة إلى مسار المفاوضات.