الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

طوفان الأقصى.. نتنياهو: ما جرى لم تشهده إسرائيل من قبلُ.. والرد سيكون قاسيًا

السبت 07/أكتوبر/2023 - 10:48 م
أصول مصر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ستنتقم بكل قوة من حماس، ولفت إلى أن ما حدث اليوم لم تشهده إسرائيل من قبل.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي في كلمة له: لقد قتلوا مواطنينا، حماس بدأت حرب قاسية ولكننا سننتصر في هذه  الحرب والثمن سيكون قاسيا جدا، حماس تريد قتلنا جميعا.

 

طوفان الأقصى..نتينياهو: ما جرى لم تشهده إسرائيل من قبل والرد سيكون قاسيًا

 

وأضاف نتنياهو: ما جرى اليوم لم يحدث في إسرائيل من قبل، الجيش الإسرائيلي سيستخدم كل قوته للانتقام من هذا اليوم الأسود الذي عاشته إسرائيل.

ولفت إلى أن إسرائيل سوف تنتقم من حماس وفي كل المناطق التي يعملون بها، قائلا: سنقلبها لجزر خربة، أقول لمواطني غزة أخرجوا من هناك إننا سنعمل في كل مكان وبكل القوة.
ارتفاع أعداد قتلى الهجوم الذي تشنه المقاومة الفلسطينية على دولة الاحتلال

وفي سياق متصل، أعلنت نجمة داود الحمراء ارتفاع أعداد قتلى الهجوم الذي تشنه المقاومة الفلسطينية على دولة الاحتلال الإسرائيلي، ليصل لـ أكثر من 200 شخص، وفقا لما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه وخلال القصف الأخير، أصيب شخصين بجروح خطيرة نتيجة سقوطهما خلال القصف الصاروخي الأخير من قطاع غزة.

وصرح محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، بأن الشعب الفلسطيني يتعرض لعنف ومذابح شديدة من العدوان الصهيوني منذ النكبة، وأوضح أن هناك صمت من المجتمع الدولي بشأن القضية الفلسطينية.

 

طوفان الأقصى.. مفتى القدس: الشعب الفلسطيني يدافع عن نفسه أمام الغطرسة الإسرائيلية

 

وقال مفتي القدس خلال تصريحات تليفزيونية، إن الشعب الفلسطيني يدافع عن نفسه أمام الغطرسة الإسرائيلية، ولابد من وقفة عربية إسلامية ودولية لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وحول المكالمة الهاتفية التي جمعته مع مفتي الديار المصرية، أوضح أن الحديث تطرق إلى الوضع الحالي في فلسطين، بالإضافة إلى التجهيزات المقبلة لمؤتمر الفتوى العالمي الشهر المقبل.

وأجرى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- اتصالًا هاتفيًّا بالشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، للاطمئنان على الأوضاع هناك.
مفتي الجمهورية: القضية الفلسطينية هي قضية كل عربي ومسلم في ربوع الأرض يحملون أمانتها

وأكد مفتي الجمهورية خلال الاتصال أن القضية الفلسطينية هي قضية كل عربي ومسلم في ربوع الأرض يحملون أمانتها أينما كانوا، وهي قضية لا تسقط بالتقادم، ولكنها تحيا في نفوسنا، ويزداد تمسكنا بالحق الفلسطيني والعربي لما للقدس من مكانة دينية وحضارية على مر التاريخ.

 

 بيان وزارة الخارجية المصرية

 

وشدد مفتي الجمهورية على أهميةَ بيان وزارة الخارجية المصرية، حيث نبَّهت فيه على أهمية تجنب تعريض المدنيين للمخاطر، مع ضرورة ضبط النفس، والدعوة إلى تدخل الأطراف الفاعلة دوليًّا لوقف التصعيد، وحث الكيان الإسرائيلي المحتل على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني.