الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

«الإسكان»: قرعة علنية على 162 قطعة أرض مقابر مسيحيين بالعاشر.. 17 أكتوبر

السبت 07/أكتوبر/2023 - 11:17 م
مقابر مسيحيين
مقابر مسيحيين

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إجراء القرعة العلنية اليدوية لعدد 162 قطعة أرض مقابر مسيحيين بمساحة 2560 متر، بمدينة العاشر من رمضان.

 

الإسكان: قرعة علنية على 162 قطعة أرض مقابر مسيحيين.. 17 أكتوبر الجارى

 

يقام المزاد اليدوى الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر الجاري، وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت في وقت سابق، طرح 423 قطعة أرض لإقامة مقابر، بمدن العاشر من رمضان والشروق والعبور، بنظام مقابل الانتفاع.

 

طرح 423 قطعة أرض لإقامة مقابر بمدن العاشر من رمضان والشروق والعبور بنظام مقابل الانتفاع

 

ونصت الشروط للفوز بقطعة الأرض، أن يكون التخصيص بنظام مقابل الانتفاع، وأن يتقدم الراغبون في الحجز لشراء كراسة الشروط والمواصفات من جهاز مدينة العاشر من رمضان نظیر سداد مبلغ 299 جنيها للكراسة.

واتاحت الإسكان حينها تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقا للوارد بكراسة شروط الطرح خلال الفترة من 1/6/2023 إلى 15/6/2023 بجهاز مدينة العاشر من رمضان في مواعيد العمل الرسمية.

 

مقابل الانتفاع للمتر المربع 2200 جنيه

 

وأشارت الإسكان إلي أن طريقة السداد حيث تبلغ قيمة مقابل الانتفاع للمتر المربع 2200 جنيه للمتر، يتم سداد مبلغ 30 ألف جنيه دفعة حجز، وذلك مع استمارة الحجز، علي أن يتم سداد باقي القيمة قبل الاستلام بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء من إجمالي ثمن المقبرة.

- يشترط في المتقدم لحجز المقبرة أن يكون شخصا طبيعيا (مواطن مصري الجنسية) وليس شخصا معنويا ( شركة أو مؤسسة) ومن قاطنى مدن العاشر من رمضان - الشروق - العبور.

-ألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة ( مبنى أو أرض) له أو لأحد أفراد أسرته ( الزوج - الزوجة - الأولاد القصر وطبقا للوارد بكراسة الشروط.

-لا يحق للأسرة الواحدة (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض مقبرة واحدة.

- سيتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية للمواطنين التي تنطبق عليهم الشروط.

-سيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق، وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.