الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«باي بال هولدينجز» تفشل في الحد من انكماش قطاع الأصول الرقمية

السبت 07/أكتوبر/2023 - 11:48 م
أصول مصر

 

فشل طرح  باي بال هولدينغز، عملتها المستقرة التي رُوّج لها على نطاق واسع، والتى وروج لها بعض المؤيدين على أنها دفعة كبيرة محتملة للاعتماد البطيء للرموز الرقمية للمدفوعات، في الحد من انكماش قطاع الأصول الرقمية الذي يدعم تداول معظم العملات المشفرة.

 

انخفض إجمالي القيمة السوقية للعملات المستقرة

 

وانخفض إجمالي القيمة السوقية للعملات المستقرة -وهي نوع من العملات الرقمية التي ترتبط قيمتها بفئة أصول أخرى مثل العملات الورقية- إلى 123.8 مليار دولار في سبتمبر، وفق شركة "سي سي داتا" (CCData) للأبحاث. ليسجل أدنى مستوياته منذ أغسطس 2021. وبلغت قيمة القطاع 137.9 مليار دولار في ديسمبر.

وجدت الشركة أن حجم تداول العملات المستقرة في البورصات المركزية مثل "كوين بيس غلوبال" انخفض 28.4%، إلى 331 مليار دولار في سبتمبر، وهو أدنى إجمالي شهري منذ يوليو 2020.

يأتي هذا الانكماش وسط انخفاض عام في نشاط سوق العملات المشفرة منذ أن اهتز القطاع بسبب الفضائح وحالات الإفلاس في 2022. وغالبًا ما تُستخدم العملات المستقرة لتسهيل التداول بين العملات المشفرة وحماية الحيازات من تقلبات الأسعار.

 

 باي بال هولدينجز تفشل فى الحد من انكماش قطاع الأصول الرقمية

 

وفي حين أن القيمة السوقية للعديد من العملات المستقرة -مثل "يو إس دي كوين" (USD Coin) و"بي يو إس دي" (BUSD)- واصلت الانخفاض؛ زادت عملة "يو إس دي تي"(USDT) الرائدة في القطاع التي تصدرها "تيذر" من هيمنتها، بحسب ما أظهرت بيانات "سي سي داتا".

 

طرحت "باي بال" عملتها المستقرة في أغسطس وهي الأولى من نوعها لشركة مالية كبيرة

 

وببلوغ قيمتها السوقية 83.4 مليار دولار؛ تمثل "يو إس دي تي" الآن 67.3% من إجمالي سوق العملات المستقرة –وهي أعلى نسبة منذ مارس 2021، وفقًا للشركة.

طرحت "باي بال" عملتها المستقرة في أغسطس، وهي الأولى من نوعها لشركة مالية كبيرة. وروج لها بعض المؤيدين على أنها دفعة كبيرة محتملة للاعتماد البطيء للرموز الرقمية للمدفوعات. تشير "كوين جيكو" (CoinGecko) لتتبع البيانات إلى أن القيمة السوقية للعملة تبلغ نحو 110 ملايين دولار.