الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بهدفين في مرمى برايتون.. محمد صلاح يعادل رقم فان بيرسي في البريميرليج

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 05:31 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواصل الفرعون المصري محمد صلاح، المحترف فى صفوف نادى ليفربول، تعزيز سجله التهديفى الرائع فى البريميرليج، حيث أحرز هدفى الريدز فى شباك برايتون، فى المواجهة المقامة حاليا فى الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي لموسم 2023-2024.

 

بهدفين فى مرمى برايتون.. محمد صلاح يصنع تاريخًا جديدًا فى البريميرليج

 

ورفع النجم المصرى رصيده إلى 144 هدفا فى الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعادل السجل التهديفى للنجم الهولندى السابق روبن فان بيرسى فى المركز الثالث عشر بقائمة أفضل هدافى البريميرليج عبر التاريخ.

ونجح محمد صلاح فى تسجيل 144 هدفا خلال مشاركته فى 239 مباراة بالدوري الإنجليزي بقميصى ليفربول وتشيلسى، كما صنع 68 هدفا آخرين.

 

بهدفين فى مرمى برايتون.. محمد صلاح يصنع تاريخًا جديدًا فى البريميرليج

 

ونجح النجم المصري محمد صلاح فى تسجيل هدفين متتاليين فى شباك برايتون، جاء الأول فى الدقيقة 40، والثانى عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.
وجاء تشكيل ليفربول ضد برايتون كالتالى..

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: أندرو روبرتسون - جويل ماتيب - فان دايك - ترينت ألكسندر أرنولد

خط الوسط: ماك إليستر - دومينيك سوبوسلاي - هارفى إيليوت

خط الهجوم: محمد صلاح - دياز - داروين نونيز.

 

رصيد ليفربول بجدول الدوري الإنجليزي

 

ويمتلك ليفربول 16 نقطة فى رصيده بجدول الدوري الإنجليزي، ويسعى لإضافة 3 نقاط جديدة لمزاحمة مانشستر سيتي على الصدارة، فيما جمع فريق برايتون 15 نقطة حتى الآن وسط تألق كبير للاعبيه الموسم الحالي.

ويدخل الريدز المباراة لتحقيق الانتصار بعد الخسارة الأخيرة من توتنهام، حيث يأمل رفقاء محمد صلاح  الاقتراب من الصدارة للمنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي.

 

أكثر لاعب إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز صناعة للأهداف

 

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز صناعة للأهداف، متخطيًا بذلك النجم الجزائري رياض محرز الذي انتقل إلى صفوف أهلي جدة السعودي هذا العام.

وأصبح صلاح كذلك ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يساهم بأكثر من 200 هدف على مستوى التسجيل والصناعة، منذ الأسطورة ستيفين جيرارد.