الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية تعلن أسر 30 إسرائيليًّا ومقتل العشرات من جنود الاحتلال

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 10:20 م
زياد النخالة
زياد النخالة

كشف الأمين العام لـ حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، أن لدى الحركة فقط أكثر من 30 أسيرًا إسرائيليًا حتى اللحظة، وقال إن عملية طوفان الأقصى كشفت ضعف تل أبيب.

 

حركة الجهاد الإسلامى الفلسطينية تعلن أسر30 إسرائيليًا ومقتل العشرات من جنود الاحتلال 

 

وأشار النخالة في خطاب له إلى أن أسرى الجهاد الإسلامي من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين، إلى أن عناصر حركة الجهاد قضت على العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، استشهاد 413 مواطنًا منهم 78 طفلا و41 سيدة بالإضافة إلى تسجيل 2300 جريحًا منهم 213 طفلا و140 سيدة، مشيرة إلى أن الوزارة تتابع عن كثب تنفيذ خطة الطوارئ وتؤكد أن كافة الإدارات والوحدات والمرافق الصحية الحكومية والأهلية تعمل في حالة اتزان لتأدية واجبها تجاه شعبها خلال العدوان الاسرائيلي الغاشم.

أكدت الصحة الفلسطينية ان الطواقم الطبية اكتسبت خبرات كبيرة استطاعت من خلالها التعامل مع حجم ونوعية الاصابات جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مشيرة إلى تسجيلها 8 مجازر على الاقل حتى اللحظة بحق العائلات، راح ضحيتها نحو 54 مواطنًا

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى اشتداد العدوان الإسرائيلي الذي يزيد المشهد الصحي تعقيدا مع ما تعانيه غزة من عجز كبير في الادوية والمستهلكات الطبية والوقود جراء الحصار الإسرائيلي، لافتة إلى أن استمرار أزمة الكهرباء يشكل تحديا أمام المنظومة الصحية وخطرًا على حياة مئات الجرحى والمرضى في الاقسام الحساسة.

 

الضغط على الاحتلال الاسرائيلي لإعادة تشغيل خطوط الكهرباء

 

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي وكافة الجهات ذات العلاقة بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لإعادة تشغيل خطوط الكهرباء لما تسببه من خطر على المنظومة الصحية والإنسانية، مؤكدة حاجتها إلى تحركا عاجلا من كافة الجهات لدعم احتياجات الصحة الفلسطينية الطارئة من الادوية والمستهلكات الطبية والوقود والمولدات الكهربائية ذات القدرات العالية.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 659 و2156 جريحا، بينما أكدت القناة 12 الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام بتعيين غال هيرش مسؤولا عن ملف الأسرى المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، وتقلد هيرش قيادة فرقة الجليل الإسرائيلية سابقا.

 

659 قتيلًا و2156 جريحًا حصيلة إسرائيل عملية طوفان الأقصى

 

وتمكنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة من أسر حوالى 100 أسير إسرائيلي ما بين مستوطنين ومجندين في جيش الاحتلال، وذلك للتفاوض بهم في أي صفقة مرتقبة لتبادل الأسرى.

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 370 شهيدا بينهم 20 طفلا ونحو 2200 جريح.