الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بدء إصدار الكارنيهات الأمنية الجديدة للعاملين بالفنادق والمنتجعات السياحية

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 09:06 م
أصول مصر

أعلنت غرفة المنشآت الفندقية عن بدء إصدار الكارنيهات الأمنية الجديدة للعاملين بالفنادق والمنتجعات، وذلك ضمن منظومة قاعدة بيانات العاملين بالقطاع السياحي المنشأة بالقرار الوزاري رقم ٦٢ لسنة ٢٠١٩، والخاص بإدراج جميع العاملين بالمنشأت الفندقية على منظومة إلكترونية موحدة ومن ثم طباعة الكارنيهات الأمنية بناء على البيانات المدرجة، بالتعاون بين وزارتي السياحة والآثار، والداخلية ممثلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

 

 بدء إصدار الكارنيهات الأمنية الجديدة للعاملين بالفنادق والمنتجعات السياحية

 

وأوضحت الغرفة في بيان، أنها سوف  تتيح لكافة الفنادق امكانية تعديل البيانات المراد تعديلها والتأكد من حذف الموظفين الذين تركوا العمل بالفندق، ووجهت الفنادق الى ضرورة التأكد من ان جميع الموظفين المدرجين على قاعدة البيانات لا يوجد بينهم موظف تنتظر حالته الامنية استيفاء البيانات، وأن جميع البيانات متوفرة عبر المنظومة.

وأشارت إلي أنه سيتم غلق الباب امام تعديل بيانات العاملين بالمنشأت الفندقية في موعد اقصاه ٣١ اكتوبر الجاري، حتى يتسنى لوزارة الداخلية البدء في فحص بيانات الموظفين على قاعدة البيانات ثم طباعة الكارنيهات الخاصة بهم، من خلال مطابع الشرطة، محذرة من ان اي موظف مدرج بالقاعدة الخاصة بالفندق ولم يتم تعديل بياناته قبل انتهاء الفترة المقررة، سوف يتحمل الفندق تكلفة تعديل البيانات بعد انتهاء الموعد.

 

المشاركة في المعرض السياحي الدولي ITF

 

يذكر أن غرفة المنشآت الفندقية أرسلت منشور الي أعضائها من مديري الفنادق، تستطلع أرائهم حول المشاركة في المعرض السياحي الدولي ITF المزمع انعقاد ه في العاصمة الصربية بلجراد، في فبراير المقبل.

وقالت الغرفة في منشورها إن هذا المعرض يعد من أكبر المعارض في جنوب شرق أوروبا، حيث سجل في دورته السابقة 450 عارضًا، وأكثر من 40 ألف زائر، مشيرة إلي أن السفارة المصرية في صربيا أوصت بالمشاركة.

 

غرفة المنشأت الفندقية تستطلع أراء اعضائها بشأن المشاركة في معرض صربيا 

 

وأضافت أن الهيئة تستطلع راي الفنادق لتحديد حجم المشاركة بناء علي عدد طلبات المشاركة.

من جانب آخر أرسل هيثم نصار، رئيس لجنة التدريب بالغرفة الي مديري الفنادق يطالبهم بسرعة التواصل مع مسؤولي التدريب في المنطقة التابع لها الفندق، للمشاركة في الدورات لتي تعقد تحت عنوان توعية ثقافية.

وطالب مسؤل التدريب إرسال مدير التدريب وفرد اخر علي مستوي المدير لحضور الدورات التدريبية.

يذكر أن غرفة الفنادق لديها خطة للارتقاء بمستوي العاملين في الفنادق في مختلف المجالات منها سلامة الغذاء، والجودة، وخدمة الغرف.

وفى وقت سابق، أبلغت غرفة المنشآت الفندقية أعضائها من مديري الفنادق في منطقه جنوب سيناء بضرورة التأكيد على الالتزام بضوابط السلامة والانقاذ في الشواطئ.