السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فى تصريحات خلال الإحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية

مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: تأهيل ضباط على مستوى عالمي

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 05:41 م
مدير الكلية العسكرية
مدير الكلية العسكرية التكنولوجية

 

 

قال اللواء أركان حرب أكرم صلاح الدين محمود، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، خلال تخرج دفعة جديدة من الكلية العسكرية التكنولوجية، أن الكلية تحرص على تقديم خدمات تعليمية بالتكنولوجيا متميزة لمواكبة التطور الهائل بالأسلحة والمعدات المنضمة للقوات المسلحة.

وأوضح ان الكلية تستهدف تأهيل ضباط على مستوي عالمي مشيرًا الى ان القيادة العامة للقوات المسلحة، حرصت على تحقيق رؤية القيادة السياسية بشأن الارتقاء بمنظومة التعليم الفنى بالقوات المسلحة  حيث أن التحديث والتطوير؛ سمة أساسية داخل القوات المسلحة. 

مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: تم تطوير المناهج بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة 

 

واشار الى اهداف الكلية بتخريج ضابط قادر على استيعاب وتطبيق نظم التكنولوجيا الحديثة أثناء خدمته بالوحدات والتشكيلات؛ بما يدعم منظومة التأمين الفنى فى مجال الصيانة.

وأضاف  مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، أنه تم تطوير المناهج الدراسية، بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجميع أفرع وإدارات القوات المسلحة لتواكب المناهج الجديدة  أحدث  التكنولوجيا.

ولفت الى ان مدة الدراسةهى 4 سنوات ويحصل الخريج على درجة البكالوريوس المهنى فى التكنولوجيا كل فى تخصصه وتسرى فى شأنه كل الحقوق والمزايا المقررة لخريجى الجامعات التكنولوجية المصرية، ويتم  إعداد طلبة الكلية العسكرية التكنولوجية، بدنيا ومعرفيا وثقافيا وطبيا على أعلى مستوى، كما يتم توفير جميع المقومات والتكنولوجيا الحديثة للطالب داخل الكلية، ليكون فردا فنيا مقاتلا، لمجابهة التحديات والعدائيات المختلفة. 

 مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: يتم تدريب الطالب على أحدث الاسلحة 

وشدد على أن  المناهج الدراسية للكلية، من أفضل مناهج التطوير فى مصر، ويتم تخريج الضابط لكى يعمل فى جميع تخصصات القوات المسلحة، ويتم تدريب الطالب على أحدث الأسلحة، ويتم إرسالهم إلى الورش الخاصة بهم فى الوحدات العسكرية ويتم التدريب العملى على المعدات، وهناك مقلدات ومعامل حديثة داخل الكلية العسكرية التكنولوجية للأسلحة المختلفة، وذلك لتدريب الطالب عليها، كما أن الكلية تمتلك أحدث الفصول على مستوى الشرق الأوسط لاكتشاف الأعطال.

 

وأشار مدير الكلية العسكرية التكنولوجية  أن الكلية تختص بمنظومة التأمين الفنى لمعدات القوات المسلحة، ويتم تدريب الطالب على أحدث المنظومات والأجهزة الحديثة، وذلك بعد إمداد القيادة العامة للقوات المسلحة بأحدث المعدات والأجهزة للأفرع والإدارات الخاصة بالقوات المسلحة.