الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فى تصريحات خلال الإحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية

مدير الكلية البحرية: الطالب بمجرد التخرج قادر على إدارة المعدات البحرية

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 06:18 م
مدير الكلية البحرية
مدير الكلية البحرية

 

قال  اللواء بحرى أركان حرب أشرف المشرفى، نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية، أن الدراسة فى الكلية البحرية تعتمد على مواد نظرية وأخري عملية ومدة الدراسة بالكلية 4 سنوات. 

واضاف خلال الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية، أن المواد النظرية التى يدرسها طالب الكلية البحرية تتنوع بين علوم البحار والتسليح وايضا المواد العامة واللغات ويتم الحرص دوريًا على تطويرالمناهج البحثية فى الكلية لمواكبة كل التطورات. 

مدير الكلية البحرية: مناهج الدراسة بالكلية تتنوع بين النظري والعملي ويتم الحرص على تطوير المناهج البحثية 

واوضح اللواء بحرى أركان حرب أشرف المشرفى،  أن  طالب الكلية البحرية يخضع خلال دراسته لتدريبات عملية داخل الوحدات فى جمهورية مصر العربية، وخلال المعسكر يتعرض الطالب لكل النظم والأهداف للدولة المصرية، ويتم تطبيق كل المواد النظرية من خلال التدريب العملى. 

وأضاف كما يخضع الطلاب لمعسكرات تدريب خارجى، ويشارك البعض منهم فى تدريبات مشتركة وتدريبات عابرة مع بعض الدول، ويتم تأهيل الطلاب أيضا ثقافيا وتوعويا بكل الأشكال حتى يصبح قادرا على ادارة معدة بحرية.

وتابع "يتم تدريب الطلاب على أحدث المعدات المنضمة للجيش المصرى مثل الميسترال والفرقاطات بكل أنواعها".

مدير الكلية البحرية: الطلاب يخضعون لمعسكرات تدريب خارجي ويتم تدريب الطلاب على المسيترال والفرقاطات 

واشار  مدير الكلية البحرية انه نتيجة التدريب المستمر فإن الطالب قادر بمجرد تخرجه على إدارة المعدة، والمشاركة فى اى مهام مطلوبة. 

 ولفت الى وجود بروتوكولات مع مكتبة الإسكندرية للتثقيف، وتعاونا مع الأكاديميات والكليات المناظرة بهدف تأهيل الطلاب بشكل كامل.