الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدير كلية الدفاع الجوي: الخريج قادر على مجابهة كل التحديات

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 06:42 م
مدير كلية الدفاع
مدير كلية الدفاع الجوى

قال اللواء أركان حرب إيهاب الفيومى نائب مدير الأكاديمية العسكرية لكلية الدفاع الجوى، أن الكلية  تتطلع أن تكون الأكثر تميزا على المستوى المحلى والإقليمى فى تخريج ضابط دفاع جوى مقاتل قادر على تطوير نظم الدفاع الجوى. 

واشار الى  ان كلية الدفاع الجوى تقوم  بإعداد ضابط مقاتل قادر على قيادة وحدة فرعية صغرى يتمتع بروح معنوية ولياقة بدنية وذهنية عالية ينافس علميا ومهنيا وانضباطيا على المستوى المحلى والإقليمى فى مجالات ونُظم الدفاع الجوى والمساهمة فى الارتقاء بالمستوى العلمى واستخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال برامج علمية مميزة تحقق أهداف قوات الدفاع الجوى والقوات المسلحة.

وتابع أن الكلية تقوم بدور كبير فى تأهيل الطلاب عسكريا وتوعويا، حيث يعتبر الوعى مهما جدا فى صناعة فرد مقاتل قادر على مجابهة التحديات.

 مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الطلاب عسكريًا وتوعويًا 

وأضاف أن الخريج قادر على مجابهة كل التحديات التكنولوجية، ويواكب العلوم العالمية وفق أعلى المعايير الدولية، وذلك فى توجيهات دائمة من القيادة العامة لإعداد فرد مقاتل قادر على مناظرة ما يتم فى العالم، ومواجهة التطوير السريع حول العالم فى علوم التسليح وخاصة علوم الدفاع الجوى.

وأكد مدير كلية الدفاع الجوى، أن العلوم العسكرية والانضباطية أيضا من مجالات الاهتمام داخل الكلية، وذلك اتساقا مع معايير العسكرية المصرية، حيث يتخرج طالب قادر على التعامل عسكريا وفنيا فى كل التفاصيل، مشيرا إلى أن الفرد المقاتل فى كلية الدفاع الجوى، يشارك فى المؤتمرات العلمية المحلية والدولية، كما تنافس أبحاث الطلاب وأعضاء هيئة التدريس فى كل المحافل.