الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

القرش: الدولة مهتمة بتمويل المزارعين ورفع قدرتهم الإنتاجية

السبت 14/أكتوبر/2023 - 02:10 م
الزراعة
الزراعة

تحدث الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن تفاصيل التمويل الجديد من قبل المشروع القومي للبتلو، مؤكدًا أن المشروع شهد تطورًا كبيرًا في الفترة الأخيرة إذ بلغ حجم التمويل 8 مليارات و263 مليون جنيه للمستفيدين.

أضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، في مداخلة هاتفية  أن «هذا المبلغ يعكس اهتمام الدولة بتمويل المزارعين ورفع قدرتهم الإنتاجية، كما أن أي شخص يمكنه التواصل معنا بكل سهولة للحصول على التمويل».

تابع المتحدث باسم وزارة الزراعة أن «التمويل يمنح على شقين، الأول لشراء الرؤوس والشق الآخر لتوفير التغذية اللازمة لهذه الرؤوس، وتمويل هذا المشروع يوفر فرص عمل حقيقة لشباب الريف المصري».

الزراعة: يجب توفر المساحة والمكان لتربية هذه الرؤوس

أوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة أن هناك شروط للاشتراك في مبادرة التمويل الجديد لمشروع البتلو، مضيفا أنه يجب توفر المساحة والمكان لتربية هذه الرؤوس، مشددًا على أن الأولوية تذهب لعددًا من الفئات منها الشباب وصغار المربين والمرأة المعيلة، وبمجرد تقديم الطلب تذهب لجنة فنية لدراسة الموقف وبالتنسيق مع الجهات التمويلية يتم تمويل الفرد المتقدم.

الزراعة: هدفنا تحسين دخل المزارع والمربي الصغيرء

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة على أن المشروع القومي للبتلو كان له أثرا مباشرا على توفير اللحوم الحمراء، موضحًا أن «هدفنا تحسين دخل المزارع والمربي الصغير، حيث يحظى قطاع الزراعة باهتمام وأولوية كبيرة داخل الدولة المصرية ويشهد طفرات متتالية».

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه «لكي نحقق النجاحات فإننا نساهم في عملية التمويل، وكل تمويلات الزراعة تدخل في نطاق المبادرات التي تحصل على فائدة منخفضة وهو ما يخدم المربين والمنتجين لتحقيق زيادة في العملية الإنتاجية الخاصة بهم وتعظيم إنتاجهم وتحقيق المزيد من العائد، كما أننا ندفع بقوافل بيطرية للكشف على الرؤوس، بالإضافة إلى عمليات الترقيم والتسجيل ما يجعل المتابعة أسهل لمنحها الحماية اللازمة».