السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

إسماعيل هنية: أهل غزة متمسكون بوطنهم ولن يهاجروا.. وأحيي موقف أشقائنا المصريين

السبت 14/أكتوبر/2023 - 07:12 م
إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس،  إسماعيل هنية، أن عملية 7 أكتوبر التي نفذتها كتائب شهداء القسام أحدثت زلزالا في الكيان الصهيوني، مضيفًا خلال كلمة له اليوم: نقف بكل شموخ أمام هذه المقاومة الباسلة في غزة وأرض فلسطين التي بدأت كتابة تاريخ بـ طوفان الأقصى.

 

إسماعيل هنية: أهل غزة متمسكون بوطنهم ولن يهاجروا وأحيى موقف أشقائنا المصريين

 

وقال إسماعيل هنية: المقاومة التي تخرج في كل ساعة ولحظة مثل طائر العنقاء لتضرب في هذه الكيان المجرم الذي لم يستطِع أو يتمكن أو جيشه الجبان من مواجهة هولاء الأبطال فاضطر لمحاولة تهجير أبناء شعبنا في غزة، ويعتقد أن هذه الجرائم التي يقوم بها ستمحو هذه الهزيمة.

وأوضح، أن العدو يفعل كل هذا بدعم من الإدارة الأمريكية والدول الغربية التي تتبنى ازدواجية المعايير.

وواصل إسماعيل هنية: أهل غزة متمسكون بوطنهم ولن يهاجروا مهما فعلتم، ليس لنا إلا العودة إلى أرضنا، موضحًا أن الدليل على هذا هي الضربة التي حدثت في 7 أكتوبر، موجهًا التحية لأهل قطاع غزة.

 

لا هجرة من غزة إلى مصر 

 

وأردف إسماعيل هنية: لا هجرة من غزة إلى مصر وهنا أحيي موقف الأشقاء في مصر الذين يؤكدون أن مصر هي دولة وشقيقة وحاضنة ومرحبة بأبناء الشعب الفلسطيني ولكن ليس على أساس هجرة أو نزوح.. أقول لإخواننا في مصر قرارنا أن نبقى في أرضنا.

وفي سياق متصل، كانت مصادر أمنية مصرية مطلعة أعلنت أن مصر رفضت مرور رعايا أمريكيين من معبر رفح من غزة إلى مصر، إلا باتفاق يلزم بوصول المساعدات إلى أهالي غزة.

ووجهت حركة حماس، الخميس، ما وصفته بـ"النداء العاجل" للمؤسسات الإغاثية والصحية والخيرية، في الوقت الذي تتعرض فيه غزة لقصف متواصل من إسرائيل، ردا على عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذها مسلحون فلسطينيون صباح السبت.

وقالت حركة حماس، في بيان: "ندعو جميع المؤسسات الإغاثية والصحية والخيرية في عالمنا العربي والإسلامي وفي الأسرة الدولية، إلى التدخل العاجل".

وأضافت أن هدف التدخل هو "إدخال كل ما يلزم من المواد الطبية والإغاثية والوقود، لإنقاذ أكثر من مليوني مواطن فلسطيني من القتل والتجويع الممنهج وتدمير البنى التحية بشكل كامل".

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر كشفت، الخميس، أن الوقود المتبقي في قطاع غزة المحاصر قد ينفد خلال ساعات قليلة.