الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

استشهاد 400 فلسطيني وإصابة نحو 1500 فى اليوم الثامن للعدوان على غزة

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 11:24 ص
أصول مصر

استشهد أكثر من 400 فلسطيني، وأصيب نحو 1500 آخرون، أمس السبت، في عشرات الغارات التي نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، مستهدفًا منازل وبنايات سكنية بمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم الثامن للعدوان.

 

استشهاد 400 فلسطينى وإصابة نحو 1500 فى اليوم الثامن للعدوان على غزة

 

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طيران الاحتلال الحربي نفذ سلسلة غارات استهدفت 10 منازل مأهولة بالسكان في دير البلح وسط القطاع؛ ما أسفر عن استشهاد أكثر من 80 فلسطينيا، وإصابة نحو 250 آخرين.

وفي مدينة غزة، استشهد  نحو 260 فلسطينيا جراء غارات شنها طيران الاحتلال على أحياء المدينة، خاصة تل الهوا والرمال، ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، والشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة، كما استشهد نحو 40 فلسطينيا في مخيم جباليا بعد تدمير طيران الاحتلال منازل على رؤس ساكنيها، إضافة إلى نحو 10 فلسطينيين استشهدوا في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، عقب قصف عدد من المنازل.

وفي خان يونس، جنوب قطاع غزة، استشهد نحو 20 فلسطينيا عقب قصف طائرات الاحتلال لعدد من البنايات السكنية.

وأعلن الصليب الأحمر بقطاع غزة، توقف عملياته داخل القطاع لعدم توافر ضمانات المرور الآمن، وصعوبة الوصول إلى الإمدادات وجلب إمدادات إضافية، وعدم توفير وسائل الاتصالات.

وأوضح الصليب الأحمر في غزة عبر بيان، أن عناصره موجودون على الأرض في غزة وعلى استعداد لتقديم المساعدة، مشددا على ضرورة تمكين القيام بالعمل الإنساني في جميع الأوقات.

قال إياد زقوت رئيس اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ فى قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلى قتل 10 مسعفين وأصاب 27 مسعفا آخرين بجراح مختلفة ودمر 23 سيارة إسعاف منذ بدء العدوان.

وأكد ياقوت أن الاحتلال الاسرائيلى يتعمد أضعاف القدرات الميدانية لوحدات الإسعاف للقيام بمهامها فى إخلاء الضحايا.

 

الصليب الأحمر يتوقف عن العمل فى قطاع غزة 

 

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، عن اقتراب علميات جيش الاحتلال الإسرائيلي باجتياح برى لقطاع غزة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن "هيئة الأركان العامة بدأت بالموافقة على خطط قادة الوحدات، للاجتياح البرى، ويعمل سلاح الجو على تعطيل تشكيلات الدفاع والقيادة التابعة للفصائل الفلسطينية، من أجل تقليص الخسائر في صفوف القوات حال دخولها بريا."

وأضافت الصحيفة العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل الاستعدادات لهجوم كبير، ويعمل بالتعاون مع "الشاباك" من خلال عدة قنوات، بما فى ذلك الغارات الجوية المتزايدة بشكل كبير على غزة، بحيث يمكن تنفيذ الدخول البرى بسرعة ودون دفع ثمن باهظ من الخسائر.