السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

الحكومة الفلسطينية: ما يحدث في غزة حرب إبادة ضد النساء والأطفال والشيوخ

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 11:41 م
أصول مصر

أكد إبراهيم ملحم، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، أن الشعب الفلسطيني يتعرض إلى إبادة جماعية ينفذها قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي بدافع الانتقام، مضيفًا أن الفلسطينيون أصبحوا تحت قصف الطائرات الإسرائيلية والبوارج البحرية.

 

الحكومة الفلسطينية: ما يحدث فى غزة حرب إبادة ضد النساء والأطفال والشيوخ



وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الوضع تجاوز حق الدفاع عن النفس إلى العقاب الجماعي كما أخبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الأمريكي اليوم، وغياب الأفق السياسي لحل الأزمة.

وتابع: ما يحدث في غزة الآن حرب إبادة تشنها قوات الاحتلال ضد النساء والأطفال والشيوخ، حتى الأماكن التي تبلغهم قوات الاحتلال أنها آمنة يقصفونها، ويهدمون البيوت على 800 طفل يموتون تحت الأنقاض.

وذكر أن الوضع الإنساني بات كارثيا، المستشفيات تخرج من الخدمة، منظمة الصحة العالمية تقف عاجزة عن فعل أي شيء للمصابين أو المرضى، حتى في الضفة سقط 60 شهيدا برصاص الاحتلال، هذه إبادة تمارس أمام صمت دولي وقوى يشجع إسرائيل على الاستمرار في حماقاتها.

أكد عضو المجلس الفلسطيني الوطني، غازي فخري، أن فكرة إسرائيل سنة 1954 كانت إقامة وطن للفلسطينيين في شمال العريش عام، لافتا إلى أن فلسطين ستسترد أرضها مهما واجهت المصاعب والتضحيات.

وأكد غازي فخري، خلال مداخلة تليفزيونية، أن فلسطين ستبقى فلسطين، ومشاريع الصهاينة ستذروها الرياح.

وتابع عضو المجلس الفلسطيني الوطني: رئيس الأركان الإسرائيلي صرح بأنه سيزيل الأحياء في غزة وطالب المواطنين بالنزوح للحدود المصرية ومن ثم الاستقرار في سيناء، مشيدا بكلمة الرئيس السيسي التي أكد فيها دعم مصر للقضية الفلسطينية.

وعلق فخري: مصر تزود شعبنا في غزة بالوقود والأدوية والغذاء، ولو أن هناك محاولات بضرب معبر رفح وضرب قوافل المساعدات فلن يجعل مصر مكتوفي الأيدي، خاصة أن الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تعتبر رد الفعل الإسرائيلي من حصار جريمة حرب.

واستكمل عضو المجلس الفلسطيني الوطني، غازي فخري معلقا: حتى الآن تم هدم 23 ألف منزل في قطاع غزة، والعدو الصهيوني يغلق آبار المياه بالأسمنت، وهذا من بين خطة الإبادة الإسرائيلية بالدعم الأمريكي، متسائلا: ألا ترى أمريكا ما يحدث في غزة.