الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح يتبرع بمليون دولار لضحايا غزة

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 10:34 م
محمد صلاح
محمد صلاح

تبرع نجم ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح بمبلغ قيمته مليون دولار للهلال الأحمر المصري، دعما للشعب الفلسطيني

و أنهى محمد صلاح الجدل المثير حول عدم تفاعله مع الأحداث الجارية في قطاع غزة خاصة بعد الهجوم الذي تعرض له بعدما أعلن عدد كبير من نجوم العالم دعمهم للقضية الفلسطينية. 

تعادل في مباراة مصر والجزائر الودية اليوم

انتهت مباراة منتخب مصر ضد نظيره الجزائرى، بهدف لكل فريق، وهى مواجهة  ودية جمعت المنتخبين على استاد هزاع بن زايد في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين،  ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ملخص المباراة 

 

بدأت المباراة بضغط من جانب منتخبنا المصري ولكن بمرور الوقت ظهرت خطورة كبيرة من جانب الجزائر بحثا عن تسجيل هدف وشكلوا خطورة كبيرة على المرمى، وكان هناك محاولات خطيرة عديدة لمنتخبنا الوطني سواء عن طريق محمد صلاح في العارضة وفرصة أخرى لمصطفى محمد، وكانت الصدمة بطرد محمد هاني في الدقيقة 26 بسبب تدخل عنيف على لاعب الخصم، وحاول ثعالب الصحراء استغلال النقص العددي للفراعنة ولم يتمكنوا من ذلك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

التعادل يحسم مباراة منتخب مصر ونظيره الجزائرى على ستاد هزاع بن زايد

 

ومع بداية الشوط الثاني كان هناك خطورة كبيرة من جانب منتخب مصر بحثا عن خطف هدف بالرغم من النقص العددي وبالفعل تمكن من ذلك بعد عدة محاولات في الدقيقة 62 عن طريق حمدي فتحي، وانتفض لاعبو الجزائر عقب هذا الهدف محاولين تسجيل هدف التعادل ولكن لم يتمكنوا من ذلك بل هدد المنتخب المصري مرماهم بفرص أخرى، وظل كلا الطرفان يهددان مرمى بعضهما البعض ليتمكن الثعالب بالفعل من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 92 عن طريق إسلام سليماني، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

 

تشكيل الفريقين

 

وبدأ منتخب مصر مباراة اليوم ضد الجزائر بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، علي جبر، محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد.

بينما بدأ الجزائر بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا.

خط الدفاع: يوسف عطال، رامي بن سبعيني، أحمد توبة، عيسى ماندي.

خط الوسط:  فارس شايبي، رامز زروقي، سفيان فيجولي.

خط الهجوم: رياض محرز، سعيد بن رحمة، أمين غوري.
 

وحجز محمد صلاح، قائد منتخب مصر والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، ضمن قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم عام 2023.

 

قائمة اللاعبين الأكثر أجرًا في العالم 2023

ونشرت مجلة فوربس العالمية موضوعًا، أشارت خلاله إلى القوة الشرائية الكبيرة للدوري السعودي في إبرام الصفقات الكبرى، والتي أحدثت طفرة كبيرة في قائمة اللاعبين الأكثر أجرًا على مستوى العالم.

وكان الفرنسي كيليان مبابي على رأس قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم العام الماضي، قبل أن يتراجع للمركز الرابع هذا المربع، فيما قفز البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الصدارة، بفضل راتبه الضخم مع فريق النصر السعودي.

واحتل محمد صلاح المركز الـ 7 في قائمة اللاعبين الأكثر أجرًا في العالم 2023، واستعرضت فوربس العالمية تفاصيل أجر كل لاعب وفقًا لما يتقاضاه راتبًا كلاعب كرة قدم بالإضافة إلى امتيازات أخرى يحصل عليها خارج الملعب.

 تبرع محمد صلاح لاعب منتخب مصر الدولي

أعلنت جمعية الهلال الأحمر في مصر، عن تبرع لاعب منتخب مصر الدولي ونادي ليفربول الإنجليزي بمبلغ مالي لصالح ضحايا قطاع غزة.

وقال رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن محمد صلاح قام بالتبرع وتقديم مساعدات لأهالي فلسطين، وقد تواصل معنا من خلال مدير أعماله، وهو الذي أبلغنا بهذا الأمر".