الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي: مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 10:40 م
حملة المرشح الرئاسى
حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى

أعلنت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، عن مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام التي تعقد السبت 21 أكتوبر 2023، تلبيةً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت الحملة إن هذه القمة تعد فرصة مهمة لقادة العالم للتجمع وتعزيز الحوار والتعاون، بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، إن استجابة القادة لدعوة الرئيس السيسي تعكس الثقة الكبيرة في قيادته ودور مصر البارز في تعزيز السلام والأمن الدوليين.

 

حملة المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى: مشاركة دولية وإقليمية واسعة بقمة القاهرة للسلام

 

وأضافت: سيشهد هذا الحدث رفيع المستوى حضور قادة الدول والمنظمات الدولية، حيث سيتم مناقشة قضايا مهمة تهم المجتمع الدولي، على رأسها القضية الفلسطينية.

ومنذ بداية العملية العسكرية التي شهدت تصعيدا غير مسبوقا ضد قطاع غزة والتي بدأتها قوات الاحتلال السبت الماضي تواصلت التحركات العربية لاحتواء الأزمة وتهدئة الأوضاع ووقف التصعيد حفاظا على أرواح المدنيين وتخفيفا لمعاناة سكان غزة.

وجاءت الجهود المصرية في المقدمة، انطلاقا من دورها تجاه القضية الفلسطينية، حيث بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي في اتصالات موسعة مع العديد من القادة على مستوى العالم الجهود الممكنة لاحتواء الأزمة ووقف التصعيد.

 

أشاد برلمانيون بخطوات مصر لتنظيم قمة القاهرة للسلام

 

وأشاد برلمانيون بخطوات مصر لتنظيم قمة القاهرة للسلام بالتحركات دولية التى تقودها مصر، لحلحلة القضية الفلسطينية ووقف حدة التصعيد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، ومن أهم الجهود الدولية المبذولة من قبل "القاهرة" لدعم حق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وإقرار مصيره ووقف العدوان الغاشم، الذى أسفر عن مقتل واصابة الآلاف حتى هذه اللحظة، كان إعلان مصر بتنظيم قمة القاهرة للسلام، المقرر انطلاقها السبت المقبل، حول القضية الفلسطينية والأوضاع الراهنة في غزة.في حين قال النائب محمد كمال مرعى، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لهذه القمة يعكس دور مصر في حل القضية الفلسطينية. 

 

مجلس النواب

 

وأضاف رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أن فكرة المؤتمر تدعم بشكل كبير القضية الفلسطينية وتعد فكرا خارج الصندوق وتحركات في كل الاتجاهات لدعم الأخوة الأشقاء الفلسطينيين. 

وأشاد رئيس اللجنة، بالاستجابة الواسعة والكبيرة من مختلف الفئات مما يعنى التفاعل مع القضية الفلسطينية وهو ما يعنى تكليل جهود الدولة المصرية فى حل الأزمة، ويضع المجتمع الدولى أمام مسؤولياته لوقف العدوان الغاشم على الشعب الفلسطينى الأعزل.

وفى ذات السياق قال يسرى المغازي، عضو مجلس النواب، إن مصر نجحت في أول خطة نحو السلام لحل القصية الفلسطينية بعد الاستجابة الواسعة لعقد قمة القاهرة للسلام، التي تهدف لحلحلة الأزمة التي تمتد لعقود وسط حروب ودمار يقودها الاحتلال الإسرائيلي، دون الالتفات إلى حقوق الشعب الفلسطيني في استعادة ارضه على حدود 1967.

من جانبها  قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن مصر تقود تحركًا دوليًا دبلوماسيًا وشعبيًا عظيمًا لإنهاء العدوان الاسرائيلي على غزة، والتوصل إلى حل جذري للأزمة وفق مقررات الشرعية الدولية، خاصة عقب الإعلان عن عقد تلك القمة يوم السبت المقبل.