الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

انخفاض أسعار الذهب العالمية تأثرًا باحتمال توسع نطاق الصراع في الشرق الأوسط

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 11:10 م
أصول مصر

 

انخفضت أسعار الذهب العالمية بختام تداولات الإثنين، بالتزامن مع ارتفاع الأسهم، واحتمال توسع نطاق الصراع في الشرق الأوسط. 
 

انخفاض أسعار الذهب العالمية تأثرًا باحتمال توسع نطاق الصراع فى الشرق الأوسط

 

وهبطت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.35% أو ما يعادل 7.2 دولار إلى 1934.30 دولار للأوقية في ختام جلسة اليوم، وفق رويترز.

وجاءت خسائر المعدن النفيس، بالرغم من تراجع مؤشر الدولار – الذي يقيس قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.35% إلى 106.29 نقطة، في المساء.

وارتفعت الأسهم الأمريكية بقوة خلال تعاملات الإثنين، حيث زاد مؤشر "داو جونز" بأكثر من 300 نقطة خلال منتصف الجلسة، بدعم من النتائج الإيجابية لأعمال الشركات.

 

الذهب لا يزال متماسكًا بسبب الكثير من عوامل عدم اليقين فيما يتعلق بالشرق الأوسط

 

وقال محللو "ساكسو بنك- Saxo Bank" في مذكرة، إن الذهب لا يزال متماسكًا بسبب الكثير من عوامل عدم اليقين، فيما يتعلق بالشرق الأوسط واحتمال أن يتطور ذلك إلى "شيء خطير للغاية".

 

شهدت أسعار الذهب انخفاض منذ بداية تداولات الأسبوع في حركة تصحيح سلبي بعد الارتفاع الكبير الذي سجله خلال الأسبوع الماضي

 

شهدت أسعار الذهب انخفاض منذ بداية تداولات الأسبوع في حركة تصحيح سلبي بعد الارتفاع الكبير الذي سجله خلال الأسبوع الماضي، بينما تستمر الأسواق في ترقب تصاعد الأحداث في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى انتظار حديث رئيس البنك الفيدرالي هذا الأسبوع. 

 

زادت الأسواق من الطلب على الذهب كملاذ آمن قبل عطلة نهاية الأسبوع تحسبًا لتصاعد الأحداث بين إسرائيل وحركة حماس

 

أداء الذهب اليوم يأتي كتصحيح سلبي بعد الارتفاع الكبير الذي سجله يوم الجمعة الماضية، حيث زادت الأسواق من الطلب على الذهب كملاذ آمن قبل عطلة نهاية الأسبوع تحسبًا لتصاعد الأحداث بين إسرائيل وحركة حماس، كما عاد الذهب إلى التراجع في ظل تزايد محاولات الدول لحدوث تهدئة للأوضاع في المنطقة، الأمر الذي قلل من الطلب على الذهب كملاذ آمن ليدخل في حركة تصحيح سلبية متوقعة، ولكنه ظل متماسك فوق المستوى 1900 دولار للأونصة.