الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

الأزهر الشريف للفلسطينيين: ثقوا بأن الغرب بكل طاقاته التدميرية ضعيف وخائف

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 01:43 ص
أصول مصر

طالب الأزهر الشريف، الأمة العربية والإسلامية بإعادة النظر جذريًّا في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأمريكي المتغطرس، وأن على الفلسطينيين أن يثقوا في أنَّ الغرب بكل ما يملك من طاقاتٍ عسكريةٍ وآلاتٍ تدميريةٍ ضعيف وخائف حين يلقاكم أو تلقونه، فهو يقاتلُ على أرضٍ غير أرضه ويدافع عن عقائد وأيديولوجيات بالية عفا عليها الزمن، وأصبحت من المضحكات المبكيات، وعليكم أن تواجهوه معتصمين بالله ورسوله محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، وبصمودكم في وجه هجماتِه الوحشية البربريَّة، وما مقدار الغرب في ميزان الصومال وأفغانستان منكم ببعيدٍ.

الأزهر الشريف لـ الفلسطينين: ثقوا أنَّ الغرب بكل طاقاتٍه التدميريةٍ ضعيف وخائف

وتابع الأزهر في رسالة بعنوان: "نداء من الأزهر الشريف إلى الأمة العربية والإسلامية"، قائلا: وعلى الأمة الإسلامية أن تستثمر ما حباها الله به من قوة وأموال وثروات وما تملكه من عُدةٍ وعتادٍ، وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم الذي يواجه عدوًّا فقد الضَّمير والشعور والإحساس، وأدار ظهرَه للإنسانيَّة والأخلاق وكل تعاليم الرسل والأنبياء، وعليكم أن تستجيبوا لقوله تعالى: {وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ}، وإن شئتم معرفة طبيعة عدوِّكم على حقيقتِه فتأمَّلوا جيدًا قوله تعالى: {ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَٰلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً}.. رحم الله شهداءنا الأبرار، وجزى وحوش الأدغال بما هي أهلٌ له.

الرئيس الفلسطينى: حذرنا مرارا من عواقب تصرفات إسرائيل

وقال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، فى خطاب للشعب الفلسطينى: حذرنا مرارا من عواقب تصرفات إسرائيل، موضحا أن إسرائيل ارتكبت مجزرة حرب بشعة لا يمكن السكوت عنها.

وأضاف الرئيس الفلسطيني، خلال كلمته التي نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: لن نسمح لإسرائيل بالإفلات من العقاب، موضحا: "يجب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى".

إلغاء القمة الرباعية

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه بالتنسيق بين كل من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، تقرر إلغاء القمة الرباعية التي كان مقررًا انعقادها في العاصمة الأردنية عمان غدًا الأربعاء 18 أكتوبر، على ضوء قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وسقوط مئات الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني جراء هذا القصف.