السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بايدن: إسرائيل وافقت على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من مصر

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 07:16 م
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال  الرئيس الأمريكي جو بايدن،، ان  إسرائيل وافقت على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من مصر، وأن بلاده ستقدم 100 مليون دولار مساعدات لغزة والضفة الغربية.

السماح بدخول المساعدات إلى المدنيين الفلسطينيين

وأوضح في مؤتمر صحفي خلال زيارته لإسرائيل اليوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر، بأنه طالب الحكومة الإسرائيلية بضرورة السماح بدخول المساعدات إلى المدنيين الفلسطينيين في غزة، مشيرا إلى معاناة أبناء الشعب الفلسطيني الكبيرة جراء ما يجري.

ودعى بايدن، الكونجرس إلى زيادة الإمدادات والمساعدات لدعم القبة الحديدية في إسرائيل،و انه   ليس هناك أي تبرير للعنف الذي رأيناه في يوم 7 أكتوبر ضد إسرائيل.

واضاف، هناك إسرائيليون وأمريكيون أخذوا رهائن وارتكبت فظائع شنيعة بحقهم"، ولن نقف مكتوفي الأيدي مجددا، وأقول لعائلات الرهائن لستم وحدكم ونعمل على إعادتهم مع شركائنا في المنطقة.

سنتأكد من توفير ما تحتاجه إسرائيل وسنحافظ على إمدادت القبة الحديدية

وقال الرئيس الأمريكي: " سنتأكد من توفير ما تحتاجه إسرائيل وسنحافظ على إمدادت القبة الحديدية للحفاظ على أمن إسرائيل"، مؤكدا على أنّ " أولويتنا الرئيسية إعادة الأسرى لدى حركة حماس".

الولايات المتحدة ستبقى إلى جانب إسرائيل

وتابع  بايدن، "الولايات المتحدة ستبقى إلى جانب إسرائيل في هذه الأيام المظلمة.. علينا العمل على تحقيق حل الدولتين واندماج إسرائيل في محيطها".

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن سقوط 64 شهيدا وأكثر من 1300 جريح فى الضفة الغربية.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 3478 شهيدا وأكثر من 12 ألف جريح جراء العدوان الإسرائيلى على غزة، متابعة: "تلقينا نحو 1300 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 600 طفل ونتوقع وجود أحياء بينهم".

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن الاحتلال ارتكب مجازر بحق 433 عائلة فى قطاع غزة، موضحة أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة من الأطفال والنساء والمسنين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط 471 شهيدا و314 مصابا بينهم 28 فى حالة حرجة جراء العدوان الإسرائيلى على مستشفى المعمدانى بغزة.

فشل مجلس الأمن الدولى فى تبنى قرار لوقف إطلاق النار فى غزة

من جانبه فشل مجلس الأمن الدولى فى تبنى قرار لوقف إطلاق النار فى غزة، خلال الجلسة الطارئة التى دعت إليها روسيا والإمارات، حيث صوتت الولايات المتحدة بحق النقض الفيتو ضد مشروع قرار برازيلى يدين الحرب بين إسرائيل وحماس.