الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

بالفيديو.. محمد صلاح يدعم فلسطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 10:13 م
محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث محمد صلاح نجم نادي ليفربول وأعلن دعمه لقضية فلسطين في ظل الحرب التي يشنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة، و ذلك من خلال فيديو علي مواقع التواصل الإجتماعي “الانسجرام”  ، مطالبا بضرورة وقف تلك المجازر.

وقال صلاح في أول تعليق رسمي له عبر حسابه على إنستجرام: "ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة".

وأضاف: "شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها".

و تابع: "لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها"،  "يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، ويمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى.
وأكد محمد صلاح: "يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود".

و يمكنك مشاهدة الفيديو من هنا

محمد صلاح يتبرع بمليون دولار لأهالي غزة المتضررين من العدوان الإسرائيلي

حسم النجم المصري محمد صلاح، المحترف فى صفوف نادى ليفربول، الجدل حول عدم تفاعله مع الأحداث الجارية في غزة، خاصة بعدما أعلن عدد كبير من نجوم العالم دعمهم لفلسطين.

وخرج رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصرية، مؤكدًا صحة الأنباء التي ترددت عن تبرع محمد صلاح للمتضررين في أحداث غزة المتضررين من القصف الإسرائيلي، بعد تواصل رامي عباس وكيل أعمال صلاح معهم.

 

محمد صلاح يتبرع بمليون دولار لأهالى غزة المتضررين من العدوان الإسرائيلى 

 

ويرفض محمد صلاح ووكيل أعماله الإفصاح عن المبلغ الذي تبرع به النجم المصري للمتضررين في غزة، لكن مصدر بالهلال الأحمر أكد أن محمد صلاح تبرع بمبلغ مليون دولار، أى قرابة 30 مليون جنيه مصري.

ويأتي القصف الإسرائيلي المستمر منذ 9 أيام، ردا على عملية «طوفان الأقصى» التي شنها الجناح العسكري لحركة حماس.

وحجز محمد صلاح، قائد منتخب مصر والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، ضمن قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم عام 2023.

فنانين يدعموا القضية الفلسطينية عبر مواقع التواصل الإجتماعي

و من جهه أخري حرص الفنان عمرو دياب على دعم قضية فلسطين والشعب الفلسطيني، بعدما تم قصف مستشفى المعمداني من قبل الاحتلال الإسرائيلي. وبعد الأحداث المأساوية التي شهدتها خلال الأيام الماضية بعد طوفان الأقصي، وآخرها قصف المستشفيات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

عمرو دياب يغير صورة البروفيل علي الفيسبوك

قام الفنان عمرو دياب بتغيير صورة البروفايل الخاص به على موقع التةاصل الإجتماعي "فيسبوك" بعلم دولة فلسطين،  يدعم فيها غزة ويستنكر ما تتعرض له فلسطين. 

 

نجوم مصريين يدعمون قضية فلسطين

و الجدير بالذكر أن عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير المصريين حرصوا طوال الأيام السابقة على مساندة الشعب الفلسطيني ودعم قضية فلسطين ومهاجمة قوات الاحتلال الإسرائيلي، والحديث عن الجرائم التي تُرتكب في حق الفلسطينيين، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي،  التعليق على القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، أمس الثلاثاء.

وحرص الوسط الفني على دعم الشعب الفلسطيني وتضامنه مع القضية، ومنه من ساهم بالمساعدات والدعاء وغيرهما من وسائل أخرى، بينما أيضا تم تأجيل مهرجان الجونة السينمائي في دورة السادسة، وكذلك القاهرة السينمائي، ومهرجان الموسيقى العربية، لحين استقرار وضع الشعب الفلسطيني وإيقاف القصف عليهم.

دنيا سمير غانم

وكتبت الفنانة دنيا سمير غانم عبر حسابها علي موقع التواصل الإجتماعي “إنستجرام”: "أنا مش لاقية كلام أقوله، حسبي الله ونعم الوكيل، ربنا يقويكم وينصركم ويصبركم، هو ربنا بس اللي قادر ينجيكم وهينجيكم بإذن الله.. قلوبنا معاكم والله كلنا".

راغب علامة

فيما علق الفنان راغب علامة وكتب عبر حسابه بتطبيق “إكس”تويتر سابقا: "الآن وبعد هذه المجزرة، صار واضحًا للعالم ودليلًا قاطعًا بأن مشكلة العدو الصهيوني المجرم ليست مع حركة حماس! هذا الحقد الأعمى وجريمة الحرب هذه هي دليل قاطع بأن مشكلة الصهاينة هي مع الطفل الفلسطيني والشعب المدني الفلسطيني!".

الفنانة يسرا 

بينما علقت الفنانة يسرا عبر حسابها علي موقع التواصل الإجتماعي “إنستجرام”: "حسبنا الله ونعم الوكيل.. كارثة إنسانية ومجزرة وحشية ومنتهكة لجميع القوانين الدولية والإنسانية وجريمة تفوق كل ما سبق، غزة اللهم بردًا وسلامًا على أهلنا في {ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار}".

محمد هنيدي

و كتب محمد هنيدي، في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «إكس» تويتر سابقا: «‏‎‏‎واحدة من أبشع المجازر في التاريخ.. أكثر من ألف شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السن.. أبرياء رايحين يتعالجوا في آخر مستشفى موجودة في غزة.. قتلهم الاحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه.. مجزرة بشعة».

نبيل الحلفاوي

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي « إكس» تويتر سابقا: “‎‏‎مجزرة مستشفى المعمداني فظائع النازية الهولوكوست التي يحاكم من يشكك فيها في إسرائيل و16 دولة أوروبية، عادت حية أمام أعيننا لا تحتمل الشك على يد نسل ضحاياها”.

وأضاف نبيل الحلفاوي: “إبادة جماعية لم ترتكبها إسرائيل وحدها بل شاركت فيها دول كبرى من خلال منحها دعما وغطاء ورفضا لوقف إطلاق النار في مجلس الأمن”.